الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس موظف بمتحف النوبة فى محاولة سرقة تمثال «إيزيس»

حبس موظف بمتحف النوبة فى محاولة سرقة تمثال «إيزيس»
حبس موظف بمتحف النوبة فى محاولة سرقة تمثال «إيزيس»




قررت النيابة العامة بأسوان تحت إشراف المستشار عمرو محمود المحامى العام، حبس موظف بمتحف النوبة 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى واقعة محاولة سرقة تمثال «إيزيس» الأثرى بالمتحف يوم الجمعة الماضي، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط اثنين من المتهمين الهاربين فى الواقعة.
وتوصلت تحريات شرطة السياحة والآثار، تحت إشراف اللواء طه البيومى مساعد وزير الداخلية لإدارة شرطة السياحة والآثار عقب تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة داخل المتحف أن اثنين من المتهمين موظفين بالمتحف والثالث من خارج المتحف.
وكشفت التحريات أن موظفة بشئون العاملين تعاونت مع موظف إحدى قاعات العرض المتحفى للمتحف مستغلين وجود نسخة احتياطية من مفتاح قاعة المتحف، حيث قام المتهمون بالاختباء واستبدال ملابسهم حتى لا تكشفهم كاميرات المراقبة، مستغلين فترة الغلق وظلام المتحف فى التسلل إلى الطابق السفلى ومحاولة سرقة تمثال «المعبودة إيزيس» الأثرى.
وأكدت التحريات قيام المتهمين بمحاولة كسر الزجاج المحيط بالتمثال وتمكنهم من إزالة مادة السيليكون الموضوعة على الزجاج لحفظ التمثال من الأتربة، ولكن لم تكتمل السرقة بسبب دخول عمال الصيانة إلى المتحف فجأة ما أدى إلى ارتباكهم وتوجهوا إلى قاعة المتحف لتبديل ملابسهم خوفًا من افتضاح أمرهم.