الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتشال 4 جثث فى انهيار منزل بـ«سوهاج»

انتشال 4 جثث فى انهيار منزل بـ«سوهاج»
انتشال 4 جثث فى انهيار منزل بـ«سوهاج»




سوهاج ـ خالد سليمان


فيما تواصل قوات الحماية المدنية بسوهاج أعمال البحث عن جثتى شخصين تحت أنقاض منزل أنهار ليلا بقرية سفلاق التابعة لمركز ساقلتة.
تمكنت الحماية المدنية من استخراج 3 جثث جديدة فى العقار المنهار ليصل إجمالى حالات الوفاة إلى 4 أشخاص، وإصابة 14 آخرين، وتم نقلهم للمستشفى الجامعى وحالة أحدهم خطرة ونقلت إلى القصر العينى بأسيوط.
والجثث الثلاثة لمالك المنزل ويدعى فتحى محمود عبد الحميد أبو قورة 65 عاما وزوجته وابنته وجارى نقلهم لمشرحة المستشفى المركزى بساقلتة، بالإضافة إلى العثور صباحا على جثة لطفل 5 أشهر يدعى محمد فتحى ليصل الإجمالى إلى 4 جثث.
وانتقل الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج واللواء عمر عبدالعال مدير الأمن الى موقع الحادث الذى وقع فى الساعة الثانية من صباح أمس لمتابعة أعمال رفع الانقاض المنزل المكون من 3 طوابق.
وتبين من تحريات المباحث أن المنزل مبنى بدون أعمدة خرسانية على المعلق وانهار جزء من المنزل على السكان اثناء نومهم وهم 5 أسر وجار البحث عن اسرة مكونة من أب وأم وشابين تحت الانقاض فى حين خرج من المستشفى بعض المصابين بعد تلقيهم العلاج .
وأعلن الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج حالة الطوارئ بجميع المستشفيات القريبة من موقع الحادث حيث توجهت الى موقع الحادث13 سيارة اسعاف مجهزة بالاطقم والأجهزة الطبية ورجال الحماية المدنية ومعدات الوحدات المحلية لمركزى ساقلتة وأخميم وحيى شرق وغرب سوهاج.
وقرر المحافظ علاج جميع المصابين على نفقة الدولة بالمستشفيات العامة والخاصة ويتابع تلقيهم للعلاج اللازم وتكليف قيادات مديرية الصحة بمتابعة حالة المصابين واغالبهم اصابات كسور وجروح.