الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نصر» و«مميش» يبحثان مع هيئة ميناء سنغافورة تطوير موانئ المنطقة الاقتصادية

«نصر» و«مميش» يبحثان مع هيئة ميناء سنغافورة تطوير موانئ المنطقة الاقتصادية
«نصر» و«مميش» يبحثان مع هيئة ميناء سنغافورة تطوير موانئ المنطقة الاقتصادية




كتب-ناهد إمام وهيثم يونس


بحثت  الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع تيو تشى هين، نائب رئيس الوزراء السنغافورى ومستشار الأمن القومى التعاون الاقتصادى بين البلدين فى مجالات النقل البحرى والموانئ.
 وأعرب الفريق مميش عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك فى مجال الموانئ وصناعة السفن وتشجيع الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث ستبدأ مشاورات للتعاون مع هيئة ميناء سنغافورة PSA وشركة PS - PSA  والتى تعد واحدة من أكبرشركات تشغيل الموانئ الرائدة فى العالم، بجانب نقل خبرات الجانب السنغافورى إلى نظيره المصري، فى تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
من جانبها، أشادت الدكتورة سحر نصر بالعلاقات التاريخية القوية بين البلدين، مشيرة إلى الهدف من هذه الزيارة هو تشجيع الاستثمارات السنغافورية فى مصر خاصة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والتى تتمتع بفرص استثمارية واعدة.
وأوضحت الوزيرة أهمية قانون الاستثمار الجديد الذى من شأنه يشجع الاستثمارات الأجنبية والمحلية لما يتمتع به من حوافز وضمانات، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بمناطق عديدة وبنية أساسية تمكن المستثمر من إقامة مشروعات ضخمة وكثيفة العمالة، فى العديد من القطاعات حيث تحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولى على تقديم كل التيسيرات للمستثمرين عبر الإجراءات التى تمكن المستثمر من إنهاء جميع إجراءاته سريعًا.
وأكد الفريق مهاب مميش، أهمية إنشاء القناة الجديدة والتى ساهمت فى زيادة عبور السفن العملاقة فى المجرى الملاحي، مما انعكس على زيادة تداول الحاويات فى الموانئ التابعة لمحور تنمية قناة السويس.