الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 مشاهد مثيرة فى عمومية الزمالك

3 مشاهد مثيرة فى عمومية الزمالك
3 مشاهد مثيرة فى عمومية الزمالك




كتب - وائل سامى

شهدت عمومية الزمالك التى جرت فعالياتها أول من أمس الجمعة عددًا من المشاهد المثيرة التى كانت «روزاليوسف» شاهدة عليها من داخل كواليس النادى.
ووافقت الجمعية العمومية بنادى الزمالك على تمرير اللائحة الخاصة التى اعدها رئيس النادى لتحقيق عدد من المكاسب التى تصب فى مصلحة الأعضاء فى المقام الاول

المشهد الاول هو الحفاوة الكبيرة التى لقاها رئيس النادى الذى يتمتع بشعبية جارفة بين أعضاء ناديه بعد الطفرة الانشائية التى حققها داخل جدران النادى خاصة انه استكمل مشروعاته وقام بافتتاح صالة العاب رياضية عقب صلاة العصر وسط زغاريد الأعضاء وهتافات مؤيدة لرئيس القلعة البيضاء.
المشهد الثانى هو اختفاء المعارضة من داخل النادى وعدم ظهور أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة المستقيل والمرشح المحتمل على منصب رئيس النادى، وهناك شهود عيان أكدوا أنه حضر بسيارته خارج اسوار النادى وأجرى عدة اتصالات وانصرف دون أن يدخل النادى رغم أن الجميع توقع حضوره وأشار رئيس الزمالك فى هذا الصدد إلى أن سليمان يخشى من مواجهته.
وأعلن رئيس النادى الابيض عن شطبة لسليمان وممدوح عباس رئيس النادى الأسبق والأخير اتهمه مرتضى بأنه سبب مديونية الزمالك وتراجعه.
اما المشهد الثالث فهو الصلح الذى تم بين رئيس الزمالك وهشام يكن لاعب الزمالك الأسبق بعد أن اعتذر الأخير عما بدر منه تجاه رئيس الزمالك، وهو ما قابله مرتضى بترحاب وسط رضا الاعضاء عن بادرة الصلح.  
وأكد رئيس الزمالك،  أنه أعد لائحة لا يجرؤ أى نادٍ على إعدادها بهذا الشكل القانونى، موضحًا أن مجلس إدارته حقق طفرة هائلة.
وأكد منصور أن مجلس الإدارة سيظل يخدم النادى لآخر يوم، موضحا أن الإدارة عملت لائحة تليق بالأعضاء فى الفترة المقبل، وأن اللائحة تم اعتمادها يوم الخميس 17 أغسطس الجارى، وتتضمن العديد من البنود أمثال، أن الجهة الإدارية هى المختصة بمراقبة النادى فى النواحى المالية والإدارية وهى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وأضاف رئيس النادى أنه ممنوع إنشاء مبان إلا بعد التراخيص وممنوع إبرام عقود طويلة إلا بعد موافقة الجهة المسئولة.
وكشف مرتضى منصور عن شروط الترشح فى انتخابات النادى المقبلة وحددها فى ثمانية بنود هم.
-أن يكون المرشح مصرى الجنسية وأن يكون حاصلًا على مؤهل متوسط على الأقل وأن يكون حسن سير والسمعة وأن يكون مضت على عضويته 7 سنوات وسدد الرسوم وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو حصل على إعفاء والا يكون قد سبق عليه حكم جنائى وألا يكون قد سبق وحكم عليه بقانون الرياضة الجديد، ويلتزم المرشح بإجراء تحليل فى احد المستشفيات الحكومية المعتمدة بصحبة مندوب الجهة الإدارية لإجراء تحليل المخدرات.
من جهة اخرى لا يزال ملف المدير الفنى لنادى الزمالك معلقا لعدم استقرار مجلس الإدارة على اسم محدد لتولى المسئولية الفنية بعد الاعتذار المفاجئ للبلجيكى فرانكى المدير الفنى السابق لنادى أندرلخت البلجيكى الذى فاجأ الجميع بالاعتذار رغم اتفاقه مع النادى الأبيض على جميع شروط التعاقد وموعد القدوم إلى مصر.
الوضح الحالى فى نادى الزمالك يتضمن وجود ثلاثة أسماء مرشحة لتولى أحدهم المسئولية الفنية وهو ما يتوقف على المفاوضات الدائرة بين مسئولى القلعة البيضاء والأسماء الثلاثة :-
الفرنسى هرفى رينارد
عاد الفرنسى هرفى رينارد المدير الفنى للمنتخب المغربى لدائرة اهتمامات الزمالك بعد فتح قنوات اتصال معه لاستطلاع رأيه بخصوص تولى تدريب الفريق حيث سبق وقدم النادى الأبيض عرضا للمدرب الفرنسى لكن رينارد اعتذر بسبب ارتباطه مع المنتخب المغربى وعدم رغبته فى الرحيل عنه.
وشهدت الساعات الماضية عودة الاتصالات مرة أخرى بين مسئولى الزمالك والمدرب الفرنسى لعرض المهمة عليه بعد اعتذار البلجيكى فرانكى عن عدم تولى المسئولية ولكن الأرجح اعتذار المدير الفنى للمنتخب المغربى لمسئولى القلعة البيضاء .
البرازيلى زيكو
كما أصبح البرازيلى زيكو المدير الفنى الأسبق لمنتخب اليابان أحد المرشحين بقوة لتولى تدريب الزمالك فى المرحلة القادمة لرغبة النادى الأبيض فى التعاقد مع مدير فنى مشهور ومعروف للجميع ومن المنتظر حسم القرار خلال الساعات القادمة .
 البرازيلى أتورى
وعاد البرازيلى باولو أتورى للتواجد فى دائرة مرشحى تدريب الزمالك رغم حدوث سوء فهم من قبل بين الطرفين حول الأمور المادية ومدة التعاقد رغم التوصل لاتفاقات مبدئية لكن حدث خلاف فى وجهات النظر حول الراتب بعدما طلب المدرب مليوناً و 100 ألف دولار خلال فترة الموسم بينما طلب الزمالك سداد المبلغ على مدار عام كامل.