الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيبوشا أمنجى.. ومعالج روحانى

نيبوشا أمنجى.. ومعالج روحانى
نيبوشا أمنجى.. ومعالج روحانى




كتب -  وائل سامى

يسود التفاؤل قلعة ميت عقبة بعد التعاقد مع المونتنجرى نيبوشا لتدريب فريق كرة القدم الأول بالنادى خلفاً للبرتغالى ايناسيو المدير الفنى السابق للفريق والذى تمت إقالته على خلفية سوء النتائج.

 كما تسود حالة من الارتياح لدى رواد السوشيال ميديا المنتمين للنادى الأبيض خاصة أن المدير الفنى الجديد للزمالك والسابق للفيصلى الأردنى سبق وهزم الأهلى مرتين خلال البطولة العربية التى أقيمت فى مصر وهو ما جعلهم يمنون النفس فى ان يكرر المدرب إنجازه مع الزمالك فى الدورى .
وكشف المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عن أن المدرب الجديد وضع ورقة مكتوب عليها «اللاعب الذى لا يشعر بقيمة فانلة الزمالك لا يحضر المحاضرة»، وهو ما يعكس الحماس والبداية الساخنة التى تبدو عليه وهو ما اعجب به رئيس القلعة البيضاء بشدة حيث يبحث دائما هو الآخر عن الحزم مع اللاعبين خاصة أنهم قدموا اسوأ مستوى لهم فى الموسم المنقضى بسبب ضعف المديرين الفنيين الذين تناوبوا على تدريب الفريق، كما حرص المدرب الجديد على نزول ملعب التدريب فى أول زيارة له للاعبين خلال معسكرهم  كما حرص على جمع أكبر قدر من المعلومات عن كل لاعب قبل حصوله على إجازة قصيرة مفضلًا التعامل مع اللاعبين بشكل عملى داخل المستطيل الاخضر مطالبًا إياهم بضرورة نسيان الماضى بكل مشاكله وأزماته النفسية والفنية متعهدا ببدء عهد جديد.
وتولى نيبوشا تدريب الزمالك، لمدة موسمين على أن يتقاضى 40 ألف دولار لتصل لـ 37 ألف دولار بعد خصم الضرائب، فيما سيحصل فى الموسم الثانى على 45 الف دولار، وأعلن النادى هذه التفاصيل فى مؤتمر صحفى بالأمس.
مرتضى قال للمدرب الجديد خلال اجتماعه الأول معه بالنادى «تعاقدنا معك بعدما وجدناك مدربًا كبيرًا رغم صغر سنك والزمالك ناد كبير وجماهيره بالملايين ولا ترضى بالخسارة وأنا واحد من هذه الجماهير لذلك فمهمتك صعبة»..وتابع «كل الصلاحيات لك وافعل كيفما شئت ولن يتدخل أحد فى عملك والأهم إن تعود البطولات من جديد ويقدم الفريق كرة جيدة خاصة إننا تعاقدنا مع أفضل لاعبين بالدورى المصرى وهم بحاجة لمدرب يجيد استغلالهم».
ومن جانبه  قام نيبوشا بالبحث والتنقيب عن طبيعة شخصية رئيس الزمالك دخل وقام بالبحث عبر مواقع الإنترنت بعد ان قال له وكيل أعماله أن المدير الفنى للزمالك سريع الانفعال ولا يقبل الخسارة ويدخل فى صدامات كثيرة مع المدربين ويقوم بتغييرهم بسبب عدم تحقيقهم نتائج جيدة بشكل سريع ، واكد «نيبو» لوكيل أعماله أن المدربين السابقين هم المخطئون لأنهم لم يتعاملوا بذكاء مع رئيس النادى.
فى نفس السياق  تستعد إدارة النادى لصرف كل مستحقات لاعبى فريق الكرة قبل انطلاق مسابقة الدورى المصرى الممتاز بـ24 ساعة من أجل تحفيز اللاعبين على الفوز فى الفترة المقبلة.
من جهة اخرى تلقى باسم مرسى، مهاجم فريق الزمالك، عرضًا عن طريق إحدى شركات التسويق الرياضى فى سويسرا، للتأكيد على دخول اللاعب دائرة اهتمامات نادى زيوريخ السويسرى للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفى الحالى.
ووفقا للعرض المقدم لباسم مرسى خلال الساعات الماضية فطلب النادى السويسرى الحصول على خدماته فى فترة التنقلات الحالية، ومن المنتظر إرسال عرض رسمى لنادى الزمالك لطلب التعاقد مع اللاعب خلال الساعات القليلة المقبلة.
وأكد مسئولو شركة التسويق السويسرية لباسم مرسى أن نادى زيوريخ يرحب بسداد قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع القلعة البيضاء، والبالغ مليون يورو – قرابة 20 مليون جنيه مصرى – ولكن رغم ذلك سيتم تقديم عرض رسمى لنادى الزمالك.
ويتزامن عرض زيورخ لباسم مع طلب نيبوشا التعاقد مع لوكاس سيمون مهاجم الفيصلى الأردنى فى الفترة الحالية مؤكدًا على إمكانياته الكبيرة.
وتنتظر إدارة الزمالك العرض الرسمى من أجل الموافقة كما تتجه النية لفتح خط مفاوضات مع سيمون ليقود الهجوم بديلا عن باسم مرسى.