الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأفلام المطرودة من جنة العيد تنتظر الفرصة

الأفلام المطرودة من جنة العيد تنتظر الفرصة
الأفلام المطرودة من جنة العيد تنتظر الفرصة




كتبت- آية رفعت

لم تعد تختلف عروض مواسم السينما عن موسم رمضان الذى يأتى بكل عام بشكل مفاجئ لصناع المسلسلات فنجد أغلبهم يبدءون التصوير فى اللحظات الأخيرة وكأن الشهر الكريم يأتى بشكل مفاجئ للجميع. فعلى غرار طريقة عمل صناع الدراما أصبح الكثير من صناع الأفلام يتذكرون مواعيد المواسم السينمائية بشكل مفاجئ مما أحبط الكثيرين من أبطال عدد من الأفلام بعد فشلهم فى اللحاق بالعيد.

فى البداية لم يتوقع الكثير خروج فيلم «اتنين فى واحد» للنجم خالد سليم من المنافسة خاصة أنه انتهى من تصوير الفيلم ما يزيد على 15 يوما، مما يعنى إمكانية دخوله فى اللحظات الأخيرة. ولكن يبدو أن المخرج وائل الروى قرر أن يأخذ الفيلم حقه فى عملية المونتاج والموسيقى والجرافيكس، وعلى الرغم من عدم وجود مشاهد أكشن أو مؤثرات كثيرة بالفيلم إلا أن هناك أنباء عن اتفاق لعرضه بعد انتهاء موسم الأضحى خاصة مع اكتمال تورتة الأفلام وتوزيعها، فمن الممكن أن يتم طرحه بنوفمبر أو ديسمبر.
وتدور أحداث الفيلم حول شاب خجول ولا يستطيع التعبير عن حبه لأى فتاة ثم تحدث له واقعة تغيره تماما وتجعله أكثر جرأة مما سبق، ويشارك ببطولته مى القاضى ولطفى لبيب.
أما «حليمو أسطورة الشواطئ» فقد اعلن الفنان طلعت زكريا أكثر من مرة عن استئناف تصوير الفيلم وتكثيف ساعات التصوير، بينما يعمل المخرج محمد السعيد فى نفس الوقت على اتمام عملية ما تبقى من المونتاج. وعلى الرغم من أن المشاهد المتبقية ليست كثيرة إلا أن المخرج لم يتمكن حتى الآن من إنهاء تصويرها جميعا خاصة أن الفيلم كله يتم تصويره بمدينة الغردقة حيث تدور أحداثه حول حارس إنقاذ فى أحد الشواطئ يتعرض لبعض المواقف الكوميدية.
وكان الفيلم من المقرر ان يطرح فى عيد الفطر الماضى ولكن توقف تصويره لأكثر من مرة بسبب المشاكل الإنتاجية ما أدى إلى تأجيله لأكثر من شهرين ومن المتوقع أن يتم طرحه بموسم أفلام رأس السنة. ويشارك ببطولته دينا وريم البارودى وبيومى فؤاد وكريم أبو زيد.
أما النجم رامز جلال فأعلن فريق عمل «رغدة متوحشة» عن حصولهم على إجازة العيد وتوقف التصوير منذ يومين وذلك بعدما تم الانتهاء من التصوير بإحدى الشقق السكنية بمنطقة السادس من أكتوبر. فلم ينته المخرج محمود كريم من تصوير اكثر من نصف أحداث الفيلم خاصة مع بداية التحضير له مع بداية شهر أغسطس فكان من الصعب اللحاق بالأضحى وتم الإعلان عن تأجيله إلى موسم إجازة نصف العام الدراسي.
تدور أحداثه حول زوجين يقع بينهما خلاف فيذهب رامز إلى منزل صديقه، ثم يفاجأ باتهامه بقضية قتل ووجد الشباب بالمنزل يطاردونه. والفيلم يشارك ببطولته ريهام حجاج ومحمد ثروت وأحمد فتحى وانتصار.
وكذلك الأمر بالنسبة لفيلم «الشيخ جاكسون» للنجم أحمد الفيشاوى، والذى خرج من سباق عيد الأضحى ويتم عرضه ضمن فاعليات مهرجان الجونة وبعدها يقوم بمشوار فى مهرجانات عالمية.