الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جزاء المفسدين.. التصفية

جزاء المفسدين.. التصفية
جزاء المفسدين.. التصفية




كتب ـ سيد دويدار -  وإسلام الجمال

تحركت قوات مكافحة الإرهاب، وضباط قطاع الأمن الوطنى من قسم شرطة العجوزة فى الساعة الثالثة والنصف فجرا، لتنفيذ أخطر مأموريات وزارة الداخلية، بالقبض على أعضاء منتمين لحركة «حسم الإرهابية» وزعيم اللجان النوعية بها، متجهين إلى شارع عبده خطاب بأرض اللواء، (دائرة قسم شرطة العجوزة) والطريق الأبيض بالقرب من ناهيا (دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور) لضبط المفسدين.
ضباط قطاع الأمن الوطنى تحركوا من داخل مكاتبهم بقسم شرطة الدقى، بعد حصولهم على معلومات من أحد أعضاء الجماعة الإرهابية (حاصل على بكالوريوس تجارة) الذى قبض عليه وخضع لتحقيقات دامت يومين اعترف خلالها بتواجد أعضاء التنظيم الإرهابى فى تلك الأماكن.
قبل الاقتحام بساعة انتشرت مجموعات من المخبرين والأفراد السريين لتأمين محيط المنطقة ومنزل الارهابيين، ثم أعطوا الاشارة للقوات لبدء التحرك بالهجوم، وفور الاقتراب من الشقة فوجئت القوات بقيام الإرهابيين بالقاء قنابل يدوية الصنع، فردت القوات عليهم بإطلاق النيران واستطاعوا تصفية عدد ٣ إرهابيين.
بعد عمليات التصفية دخل اللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، والعميد أيمن الحمزاوي، مفتش مباحث فرقة الوسط، وعثر على كمية كبيرة من القنابل والوصلات الكهربائية التى كانت معدة للاستخدام، وأوراق خطة استهداف الأكمنة والارتكازات الأمنية الليلية بالمهندسين والدقى، كما عثر المقدم مصطفى خليل رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة على أسلحة نارية وطلقات.. وفى الوقت الذى كان تتبادل فيه القوات النيران مع الإرهابيين بمنطقة أرض اللواء، كانت هناك معركة أشد شراسة بأحد المنازل التى تقع على الطريق الابيض، اشتبكت قوات مكافحة الإرهاب مع مسئولى عمليات الرصد والمتابعة والتصفية بحركة حسم الإرهابية، اشتباكاً دام أكثر من ٣ ساعات، تمكنت فيها القوات من تصفية ٧ إرهابيين، وإصابة ٢ آخرين فى حالة خطرة، بينما أصيب الرائد أحمد فوزى وضابطان أخران وشرطيان.. وعثرت قوات الأمن على مجموعة من كتب التكفيريين وأوراق كيفية تصنيع القنابل اليدوية، وبعض أسماء الشهرة لأعضاء الحركة فى الجيزة وبعض الحسابات المالية والمصروفات.. فيما أصر اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، على تفقد مسرح العمليتين وأشاد «العراقي» بقوات الأمن، وقدم الشكر لهم وأمر بتأمين محيط منزلى الإرهابيين بأرض اللواء والطريق الأبيض وتمشيط المنطقة تحسبا لوجود مخازن للإرهابيين بجوار المنازل التى كانوا يعقدون فيها الاجتماعات.
اقرأ ص5