الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يخطب ود عبـــــــــاس لفك الحظـــر

الزمالك يخطب ود عبـــــــــاس لفك الحظـــر
الزمالك يخطب ود عبـــــــــاس لفك الحظـــر




كتب - وائل سامى

رفض مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، عودة محمد عبدالشافى، الظهير الأيسر لأهلى جدة السعودى، لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، حال رحيله عن ناديه السعودى، بسبب إصابة الركبة التى تعاوده من حين لآخر، بناء على رغبة مديره الفنى، سيرجى ريوبروف، الذى أبلغ إدارة أهلى جدة بعدم رغبته فى استمرار اللاعب والاستغناء عنه فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
وأكد مرتضى منصور أن القائمة الحالية للفريق واكتمالها بـ30 لاعبا بالإضافة لإعارة بعض اللاعبين بعقود ثلاثية يمنعنا من التعاقد مع أى لاعب جديد فى يناير سواء عبدالشافى أو غيره، خاصة فى ظل تمسك الجهاز الفنى باستمرار جميع اللاعبين.
وشدد منصور على أنه حارب الدنيا ودخل فى صدام مع التوءم إبراهيم وحسام حسن، بسبب تحقيق رغبة عبدالشافى فى الاحتراف الخارجى لتأمين مستقبله، وقال: الزمالك سيظل بيت عبدالشافى فى أى وقت لكن هذا الموسم من الصعب جدا عودته للأبيض.
كانت حالة من الاستياء قد ظهرت داخل النادى بعد تعثر الفريق أمام إنبى وفقده نقطتين ثمينيتين فى مشواره نحو المنافسة على درع الدورى، عقب التعادل السلبى مع الفريق البترولى ضمن منافسات الجولة الرابعة.
وطالب مرتضى منصور الجهاز الفنى واللاعبين بضرورة تصحيح أوضاع ومسار الفريق خلال الفترة المقبلة واستعادة الانتصارات خاصة أن الفريق لديه هدف واضح ومحدد وهو الفوز بالدرع والكأس هذا الموسم، فى ظل توفير المجلس جميع متطلبات النجاح لنيبوشا ومعاونيه وعدم تدخل الإدارة فى عملهم من قريب أو بعيد.
من جهة أخرى كشف أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، عن قائمة المستشار مرتضى منصور، فى الانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء.
وقال أحمد مرتضى : «مرتضى بدأ الاتصال مع بعض الأشخاص لضمهم لقائمته فى الفترة الماضية».
وأضاف: قائمة مرتضى ستضم أحمد جلال إبراهيم وحازم ياسين وهانى زادة ورحاب أبورجيلة وأشرف صبحي، وهناك اتصالات مع مدحت العدل، بالإضافة إلى شخصي.
وأوضح: لو رغب إسماعيل يوسف فى الترشح، سيكون من الشرف ضمه لقائمتنا، هو نجم ورمز للزمالك.
وأكد مرتضى الابن أنه فكر فى وقت سابق الترشح على منصب رئيس النادي، فى إحدى المرات التى لم يترشح خلالها مرتضى منصور.
واستطرد قائلا: لا يمكن أن أفكر فى الترشح لرئاسة النادي، بعدما قام بإنجاز عدد من المهام الكبيرة فى النادي، فقد فعل مرتضى فى الزمالك أفعالاً أقرب إلى الخيال العلمى.
وتابع: إنه ينتظر الكثير من محمد الشامي، لاعب الفريق والذى انضم إلى القلعة البيضاء فى الانتقالات الصيفية قائلاً: أنتظر أداء أفضل من الشامى وأعتقد أنه مع التجانس سيقدم شكلاً أفضل».
وأضاف: أيضا محمد أشرف روقة قدم أداء مميزًا مع الفريق فى بداية الدورى وظهر بشكل أفضل مما كان متوقعًا له.
وعن مشوار الفريق فى الدورى أكد أنه يأمل فى حصول ناديه على لقب الدورى هذا الموسم خاصة ان شكل الزمالك فى بداية المسابقة يعطينا مؤشراً بأن القادم سيكون أفضل».
وشدد مرتضى الابن أن أزمة نادى الزمالك الحالية هى الحجز على أرصدة النادي، فإذا رحل لاعب يمكن تعويضه، ولكن ماذا سيفعل النادى إن لم يجد الأموال للوفاء بحقوقه.
وأضاف: «الزمالك قبل المجلس الحالى كان مدينًا بنحو 900 مليون جنيه، فالنادى مهدد بعقوبات من الفيفا بسبب مستحقات لاعبيه، ونجحنا فى تخفيض مستحقات أجوجو إلى 800 ألف يورو، وقمنا بسداد نصف المبلغ ويتبقى النصف الآخر».
واستطرد قائلًا:  «ممدوح عباس لم يحصل على بطولات ولا إنشاءات، والمجلس الحالى يسدد المديونيات التى صنعها فى عهده، ونجد صعوبة فى التعامل المادي، والمجلس القادم سيواجه نفس الصعوبات بشكل كبير، ممدوح عباس حجز على أرصدة النادي، ويتهم هانى زادة عضو المجلس باتهامات كبيرة».
وأشار إلى أن ممدوح عباس لو أراد خدمة نادى الزمالك، فليتنازل عن موقفه، ويفك الحظر عن النادي، ولو أراد التكريم سوف نكرمه، وعندما تنازل مرتضى منصور لممدوح عباس كان حبًا فى النادى، وعلى عباس أن يتنازل لنفس السبب. جبهة العثمانيين تتخبط