السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا» تبحث مع «نكست» العالمية إنشاء مركز تميز فى مصر

«إيتيدا» تبحث مع «نكست» العالمية إنشاء مركز تميز فى مصر
«إيتيدا» تبحث مع «نكست» العالمية إنشاء مركز تميز فى مصر




كتب - هانى الروبى


أكدت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» اعتزام شركة «نكست فن» العالمية إنشاء مركز تميز فى صناعة مراكز البيانات للشركة فى مصر ورغبتها فى تعزيز العلاقات الاستراتيجية والثنائية مع الهيئة. وأشارت إلى أن الهيئة تعمل حاليًا على صياغة اتفاقية ثنائية مع الشركة بهدف تعزيز القدرة التنافسية للطرفين والمساهمة فى تأهيل الشباب المصرى على المهارات النادرة وخاصة فى المجالات شديدة التخصص المتعلقة بهندسة الكابلات البحرية وتكنولوجيات محطات الإنزال.
وأوضحت أن الاتفاقية مع الشركة تشمل تعزيز التعاون فى المجالات البحثية المشتركة وتطوير التكنولوجيا المصرية ونقل أحدث التكنولوجيات فى صناعة مراكز البيانات وتقنيات البنية التحتية المختلفة.
مؤكدة أن الاتفاقية تتضمن وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات فى العالم بالتعاون مع الشركة من خلال الاستغلال الأمثل للموقع الاستراتيجى للدولة والمشاركة فى جميع المؤتمرات والأحداث المهمة بتلك الصناعة والبدء فى رفع العلم المصرى وشعار الهيئة وشركة واحات السيليكون على مقرات مراكز بيانات الشركة فى مختلف دول العالم بدءاً بمركزها فى مدينة «أولو» الفنلندية وفى المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب.