الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جبهة النصرة تواصل مزاعمها وتنفى إصابة الجولانى

جبهة النصرة تواصل مزاعمها وتنفى إصابة  الجولانى
جبهة النصرة تواصل مزاعمها وتنفى إصابة الجولانى




دمشق – موسكو – وكالات الأنباء


قالت تقارير عسكرية روسية، فى وقت سابق، إن هناك غارة جوية مركزة، استهدفت جبهة النصرة، مما أدت إلى إصابة زعيمها «أبومحمد الجولانى» وقطع يده، وأوضحت التقارير أن المعلومات الاستخباراتية أكدت أن زعيم جبهة النصرة تعرض لإصابة خطيرة وأن حالته حرجة.
من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة «الجولانى» بجروح خطيرة ودخوله فى حالة غيبوبة، ومقتل 12 قياديا للجبهة، و50 عنصرًا من عناصرها فى غارة قالت «إنها استهدفت اجتماعا للجبهة فى سوريا أمس الأول».
كانت هيئة تحرير الشام «جبهة النصرة سابقا» المرتبطة بتنظيم القاعدة، قد نفت إصابة زعيمها «أبومحمد الجولانى» بجروح خطيرة، مؤكدة أنه يمارس مهامه بشكل كامل حتى الآن.
على جانب آخر أعلن المتحدث الرسمى لوزارة الدفاع الروسية، اللواء ايجور كوناشينكوف، أن سلاح الجو الروسى قضى على 49 مسلحا، بينهم قيادات ما يعرف بـ«الجبهة الشرقية» التابعة لـ«جبهة النصرة» فى سوريا.
وقال كوناشينكوف: «نتيجة ضربة دقيقة من طائرة «سوخو-34» تم القضاء على 49 مسلحا، بينهم 7 قيادات لما يعرف بـ«الجبهة الشرقية» التابعة لـ«جبهة النصرة».
وأضاف:» أن سلاح الجو الروسى دمر أكبر مستودع للأسلحة تابع لـ«جبهة النصرة» فى منطقة أبوالظهور، حيث كان الارهابيون يخزنون أكثر من ألف طن من ذخائر المدفعية».
وأشار إلى أن زعيم «جبهة النصرة» أبومحمد الجولانى دخل فى غيبوبة بعد الضربة الجوية الروسية لموقعة أمس.