الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الضربات المشروعة للأهلى

الضربات المشروعة للأهلى
الضربات المشروعة للأهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ

يبحث حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، عن الكثير من الأهداف المشروعة فى مواجهة الاتحاد السكندرى اليوم، والتى ستقام على ملعب ستاد السلام، ويأتى فى مقدمة الأهداف، تحقيق انطلاقة قوية فى بطولة الدورى بعد التعادل المخيب للآمال فى أول جولة أمام طلائع الجيش وفقد أول نقطتين فى سباق الدورى العام، والبحث عن تثبيت البدائل التى يرغب فى الرهان عليها أمام النجم الساحلى، ومنح أكبر فرصة للاعبين المقيدين فى القائمة الإفريقية، والذين سيكون لهم الأولوية فى حسابات المدير الفنى.
ويرغب البدرى فى إزالة غبار الهزيمة أمام النجم الساحلى، فى ذهاب دورى أبطال أفريقيا، والعودة من جديد إلى طريق الانتصارات، وهو ما طالب به المدير الفنى اللاعبين.
ويدرس الجهاز الفنى للأهلى تجهيز اللاعب الجنوب أفريقى باكا للتواجد والمشاركة بشكل أساسى من خلال مباريات الدورى العام، ومن المنتظر أن يحصل على فرصة من خلال مشاركته كلاعب بديل.
وعاد باكا إلى القاهره قادما من جنوب أفريقيا بعد مشاركته مع منتخب بلاده فى التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، ويبحث المدير الفنى للأهلى، تجهيز اللاعب الجنوب أفريقى، للدخول سريعا فى أجواء المشاركة مع الأهلى، فى الوقت الذى يعيش فيه اللاعب المغربى وليد أزارو، فترة عصيبة، بسبب الانتقادات التى توجه له من فترة لأخرى بسبب ظاهرة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى.
وعاد أحمد الشيخ، إلى الظهور فى التدريبات الجماعية لفريق الكرة بالنادى الأهلى، بعد تماثله للشفاء من آلام الظهر التى عانى منها قبل مواجهة الفريق الأحمر أمام النجم الساحلى التى أقيمت فى سوسة، فى ذهاب دور نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وظهر الشيخ فى مران الفريق بالأمس فى خطوة أولى نجو العودة إلى المشاركة بشكل رسمى فى المباريات.
وجهز حسام البدرى، بديل للتونسى على معلول للمشاركة فى مركز الظهير الأيسر فى مواجهة الاتحاد السكندرى التى ستقام اليوم على ملعب ستاد السلام، ضمن منافسات بطولة الدورى العام، ويدرس المدير الفنى منح راحة للتونسى لالتقاط الأنفاس بسبب الاجهاد.
ويؤدى عبدالله السعيد صانع ألعاب الأهلى، تدريبات منفردة فى الجيم، فى طريق العودة من جديد إلى التدريبات الجماعيه، ويعانى السعيد من إجهاد فى العضلة الخلفية، ووفقا للتقارير الطبية يغيب أسبوع فقط، وأن فرصته قائمة بقوة للمشاركة فى مباراة الإياب بنصف نهائى أفريقيا أمام النجم الساحلى التى ستقام على ملعب برج العرب يوم 22 من الشهر الجارى.
ووصلت المفاوضات بين الأهلى وعمرو مرعى المحترف فى صفوف النجم الساحلى، إلى مرحلة متقدمة جدا، للتعاقد معه خلال فترة انتقالات يناير، وحاول مسئولو القلعة الحمراء استغلال رحلة سوسة الأخيرة لفتح ملف التفاوض مع اللاعب، والذى أبدى رغبته فى العودة إلى مصر واللعب للأهلى.
وحاول الأهلى تقديم إغراءات مالية لعمر مرعى، من أجل العودة فى يناير المقبل، حيث تم تكليف أحد الوسطاء بالتواصل مع اللاعب، وعرض عليه تعويضه ماليا ومساواته باللاعبين الكبار داخل الفريق.
وشارك مرعى مع فريق النجم الساحلى فى دورى أبطال أفريقيا، رغم أن موقفه كان متأزما فى اللعب منذ انتقاله للفريق قادما من نادى إنبى، ويراهن الأهلى على رغبة مرعى فى العودة من جديد وارتداء الفانلة الحمراء لحسم الصفقة، على أن يدخل فى مفاوضات جادة مع النجم الساحلى للتعرف على شروطهم المالية لإتمام الصفقة.
ويترقب مسئولو الأهلى، وجود مرعى مع النجم فى مباراة العودة التى ستقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية من أجل فتح باب الحديث معه مرة أخرى عن طريق مسئولين وليس وسطاء.