الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عابدين يدعو القوى السياسية للالتزام بلغة الحوار ويرفض الخروج على الشرعية




 
 
دعا وزير التنمية المحلية اللواء أحمد زكى عابدين جميع الأطراف والقوى السياسية وشركاء الوطن إلى التزام لغة الحوار باعتبارها اللغة الوحيدة التى يجب أن تسود فى مجتمعنا الديمقراطى الجديد، وقال: إن أى خروج على الشرعية أو استخدام العنف أو التعدى على المنشآت مرفوض تماما.
 
 
ودعا الوزير المواطنين إلى الخروج للتصويت فى الاستفتاء.. مشيرا إلى أن خروجهم هو الضمانة الحقيقية والنجاح الحقيقى للانتقال الديمقراطي، وأن أجهزة المحليات بالمحافظات ستقوم بالتأكد من جميع التجهيزات الموجودة بالمقارات الانتخابية وتذليل أى مشكلات.
 
 
وأضاف: أن محافظات المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور قد أنهت جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لإجراء ومتابعة عملية الاستفتاء بالإضافة لتجهيز المقارات المعدة لاستقبال الناخبين.
 
 
وأشار عابدين إلى أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تتابع استعدادات محافظات المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور وذلك يوم السبت المقبل.. مشيرا إلى أنه يتم التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة العليا للانتخابات لتهيئة الأماكن التى تم اختيارها للاستفتاء على الدستور بالمحافظات المشار إليها، وتدبير مقار للجان المشرفة على الاستفتاء وتوفير إقامة للمشرفين على الاستفتاء.
 
 
وأضاف: أن المحافظات تقدم جميع التسهيلات والدعم وتلافى أى مشكلات تعوق عملية الاستفتاء، كما ستقوم بتشكيل غرف عمليات لمتابعة الموقف كل فى محافظته، والتنسيق بينهم وبين غرفة عمليات الوزارة.