الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من المطار

من المطار
من المطار




إعداد - أحمد سند

■ ألغت سلطات مطار القاهرة أمس سفر راكبة أردنية أصيبت بحالة هياج عصبى قبل صعودها إلى الطائرة الأردنية المتجهة إلى عمان وتم نقلها بسيارة إسعاف إلى أحد المستشفيات للعلاج.
وأثناء صعود ركاب رحلة الخطوط الأردنية رقم 502 المتجهة إلى عمان فوجئ الركاب براكبة أردنية تصاب بحالة هياج عصبى شديد وقررت سلطات المطار نظرا لصعوبة حالتها إلى إلغاء سفرها وإنزال حقائبها من الطائرة والتى استأنفت رحلتها متأخرة 15 دقيقة عن موعدها الأصلى ونقل الراكبة بصحبة والدها الذى إضطر لإلغاء سفره.
■ وجهت الخطوط الجوية التركية أمس الثلاثاء، الشكر إلى أحد عاملى شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، تقديرا على أمانته حيث سلم 900 جنيه لموظفى الخطوط كان قد عثر عليها داخل إحدى طائراتها أثناء تجهيزها للإقلاع إلى إسطنبول.
وأثناء قيام «حمادة عبدالحكم قرنى «منظم تجهيزات طائرات تابع لمصر للطيران للخطوط الأرضية بتجهيز طائرة الخطوط التركية المتجهة برحلتها رقم 693 إلى إسطنبول بعد وصولها من تركيا عثر على كيس بداخله 900 جنيه مصرى فقدها أحد الركاب القادمين على رحلة إسطنبول وقام بتسليمها إلى مندوب شركة الخطوط التركية بالقاهرة، والتى تقدمت له بالشكر على أمانته.
وتعد هذه الواقعة الثانية خلال 48 ساعة حيث أعاد عامل آخر بمصر للطيران مبلغا ماليا كان قد عثر عليه على طائرة تابعة لشركة طيران عربية قبل إقلاعها.
■ ألقت سلطات مطار القاهرة أمس القبض على راكب خليجى حاول تهريب 85 ألف ريال سعودى وجنيه مصرى حول جسمه لدى سفره إلى السعودية مخالفا قانون حيازة النقد بصحبة الركاب وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.
وأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران نسمة رقم 182 المتجهة إلى ينبع اشتبه رجال الأمن فى الراكب الخليجى « أ. م » حيث كان يسير بطريقة غريبة وبتفتيشه ذاتيا تبين وجود 70 ألف ريال سعودى و15 ألف جنيه مصرى حول جسمه مخالفا قانون البنك المركزى رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته والتى تسمح للراكب بإصطحاب 5 آلاف جنيه فقط وأمر اللواء « طه بيومى» مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.
■  وصل إلى القاهرة أمس البلغارى «لازار انجيلوف» بطل ومدرب كمال الأجسام العالمى قادمًا من صوفيا عن طريق تركيا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى بعض الفعاليات الخاصة بكمال الأجسام.