الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استهداف رجال الدين فى إيران

استهداف رجال الدين فى إيران
استهداف رجال الدين فى إيران




كتبت – داليا طه


أفادت مصادر إيرانية بأن 3 رجال دين، ممن يطلق عليهم «الملالي» فى إيران، قتلوا طعنا بالسكين فى مدينتى شيراز وطهران خلال 24 ساعة.
وتلقى القتيل الأول عدة طعنات من قبل شاب فى مترو أنفاق طهران، وتوفى الثانى فى ساحة «شكوفة» بطهران، متأثرًا بطعنات سكين وجهها له مهاجم مجهول، كما لقى رجل دين ثالث فى شيراز مركز محافظة فارس، حتفه طعنا أيضًا.
وأكدت شرطة قسم جرائم القتل فى طهران، أنها اعتقلت القاتل الذى اعترف بأنه وجه 5 طعنات للقتيل بدافع الانتقام من الحكومة فى إيران التى يسيطر عليها رجال الدين، وقال الجانى: «أقدمت على الانتقام بعد ما سئمت الحياة وتعبت من الظلم وباءت كل محاولاتى فى استرداد حقى والحصول على راتبى وحقوقى، بالفشل».
وأشار القاتل خلال التحقيق معه إلى أنه «توجه الأسبوع الماضى إلى البرلمان لحل مشاكله لكنه لم يتمكن من الدخول».
وشهدت ساحة البرلمان فى الأيام الثلاثة الماضية احتجاجات شعبية واسعة من قبل آلاف المواطنين الذين نُهبت أموالهم من قبل مؤسسات مالية حكومية مرتبطة بالحرس الثوري، على حد قولهم.
وأضاف فى اعترافاته: «كنت غاضبا ومحبطا لعدم حل مشكلاتى فذهبت إلى السوق واشتريت سكينا وهاجمت بها أول رجل دين رأيته بالصدفة».. وازدادت وتيرة الهجمات ضد الرجال الدين فى إيران خلال الآونة الأخيرة من قبل مواطنين مستاءين من دورهم فى الفقر والبطالة والفساد والهيمنة على السلطة والثروة والوظائف وفرص العمل على حساب الفئات المهمشة.