الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإطاحة بطاقم إدارة مدرسة «المُتحرش»

الإطاحة بطاقم إدارة مدرسة «المُتحرش»
الإطاحة بطاقم إدارة مدرسة «المُتحرش»




كتب ـ مينرفا سعد ونشأت حمدى


قام أولياء أمور تلاميذ المدرسة المصرية للغات بالنزهة والتى شهدت واقعة تحرش صاحب المدرسة بـ3 أطفال فى الروضة، بجمع توقيعات لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتأمين وجود أولادهم داخل المدرسة وتنفيذ مطالبهم مهددين برفع القضية إلى النائب العام.
وأوضح أولياء الأمور أنه تم اكتشاف أكثر من حالتين تحرش جديدة غير الـ3 أطفال، ليصل عدد الحالات لـ5 تلاميذ، موضحا أنهم قاموا بتحرير محاضر فى قسم النزهة أمس.
وأكد أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن لجنة الشئون القانونية مازالت تحقق مع جميع الأطراف المعنية بشأن واقعة تحرش مدير المدرسة المصرية للغات بالنزهة بـأطفال فى مرحلة الروضة مؤكدا أن الوزارة لم تستقبل حتى الآن أى نتائج عن الواقعة من الطب الشرعى.
وأشار خيرى إلى أنه تم وضع المدرسة المصرية للغات بالنزهة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة التلاميذ، وذلك بعد الإبلاغ عن واقعة تعرض ثلاثة تلاميذ للاعتداء والتحرش بالمدرسة.
فى حين طلب أولياء الأمور تسهيل سحب ملفات أبنائهم وتحويلهم إلى مدرسة أخرى، ورد المصروفات المدرسية لهم دون أى خصومات، والسماح لمن يرغب باستكمال أبنائهم العام الدراسى  بالمدرسة، بالدخول فى أى وقت للاطمئنان على الأطفال.
فى سياق آخر سيطرت حالة من الغضب والغليان على أعضاء مجلس النواب بعد اغتصاب صاحب المدرسة لعدد من التلاميذ فى مرحلة رياض الأطفال مطالبين اجراء تعديلات على القوانين واللوائح التى تنظم المدارس وإصلاح الخلل بالمنظومة التعليمية.
وقالت النائبة ماجدة ناصر عضو لجنة التعليم لـ«روزاليوسف» إن جلسة البرلمان ستشهد الأسبوع المقبل مئات البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة الموجهة لوزير التربية والتعليم حول انتشار سلوكيات مشينة بالمدارس.
ولفتت إلى أنه سيتم إجراء حصر لعدد حالات الاغتصاب داخل المدارس خلال الخمس سنوات الأخيرة فضلاً عن القيام بدراسات اجتماعية حولها للوقوف على أسباب الظاهرة.