الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحمر يشكو «جاساما» للكاف

الأحمر يشكو «جاساما» للكاف
الأحمر يشكو «جاساما» للكاف




كتب - عمر عبدالحفيظ

عادت أمس بعثة فريق الكرة بالنادى الأهلى، من المغرب، بعد انتهاء مواجهة إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا، وخسارة الفريق الأحمر للقب الإفريقى بعد الخسارة أمام الوداد المغربى أمس الأول فى المباراة التى أقيمت على ملعب محمد الخامس، وخيم الحزن على جميع أفراد البعثة، حيث كانت البداية فى نهاية المباراة، عندما دخل أحمد حمودى فى نوبة بكاء شديدة ورفض الحديث مع زملائه فى غرف الملابس رغم محاولة تهدئته، وحاول رئيس النادى محمود طاهر، التخفيف من حدة حزن اللاعبين والجهاز، وأكد لهم أنهم أدوا ما عليهم، وأن مباراة الوداد انتهت وعليهم التفكير فى المستقبل.
واستقر طاهر بعد التنسيق مع المدير الفنى حسام البدرى، على تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، ضد الحكم بكارى جاساما، الذى أدار مباراة النهائى بالمغرب، وأكد مسئولو الأهلى على أن هناك مستندات تدعم موقفهم.
فى الوقت نفسه قام الحكم الجامبى بتسجيل إشارات عماد متعب فى أوراقه الخاصة قبل تسليم هذه التقارير إلى الكاف، من أجل اتخاذ قرار نهائى.
وقال حسام البدرى، إن الفريق كان الأفضل والأخطر من الوداد المغربى فى إياب نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا، مشير إلى أن التحكيم هو من حدد اتجاه اللقب الإفريقى.
وأكد البدرى فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أن فريق الوداد توج باللقب الإفريقى ولكن ليس بالمستوى الفنى، مضيفًا أن الهدف الذى سجله الفريق المغربى من تسلل واضح وأيضا الحكم حرم الأهلى من ركلتى جزاء.
وأوضح المدير الفنى للأهلى أن الفريق تعرض للظلم التحكيمى أيضًا من لقاء الذهاب ببرج العرب وبشكل مبالغ فيه أيضا ويبدو أنه لا يوجد اهتمام بالتحكيم الإفريقى، لافتًا إلى أن أى حكم يمكنه التحكم فى نتيجة أى مباراة، مشيرًا إلى أنه حذر من قبل من الأخطاء التحكيمية لكن دون فائدة.
وأضاف البدرى أنه أبلغ اللاعبين بأنهم قدموا ما عليهم خلال المباراة ولم يقصروا فى أى شىء وأن الخسارة جاءت نتيجة عوامل خارجية وليست أمور فنية، مؤكدًا أن البطولات الإفريقية أصبحت تحسم بالحكام وهو أمر مؤسف.
وأشار البدرى إلى أن الأهلى أمامه مستقبل كبير وأن أى نتيجة لأى مباراة حتى ولو كانت نهائية لن تؤثر على مسيرة الفريق ورغبته فى الفوز بكل البطولات التى يشارك بها.
وسافر البدرى، من المغرب مباشرة إلى كندا للاطمئنان على ابنته «زينة»، التى تعرضت لحادث مرورى قبل نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا.
ومن المقرر أن يظل البدرى فى كندا لمدة 4 أيام على أن يعود بعد ذلك لقيادة الفريق، عقب مباراة تليفونات بنى سويف بدور الـ32 من بطولة كأس مصر والتى يقودها أحمد أيوب، المدرب العام.
ورفض المدير الفنى للأهلى، استكمال المؤتمر الصحفى أمس الأول بعد مباراة الوداد، وجاء انسحاب البدرى، بعد توجيه سؤال له من صحفى مغربى، «لماذا لم يقدم الأهلى مستوى جيدًا؟ وخرج غاضبا رغم الاعتذار له.
وقال البدرى: إن سبب اعتذاره عن عدم استكمال المؤتمر، هو وجود مترجمة من الوداد المغربى لم تقم بالترجمة وهو ما دعاه إلى الانسحاب وأكد أن المراقب الذى كان حاضرا للمؤتمر اعتذر له.
وأعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم عبر موقعه، عن التشكيل المثالى، ببطولة دورى أبطال إفريقيا، وجاء ثنائى الأهلى على معلول ومؤمن زكريا فى التشكيل الأساسى، فيما جاء فى التشكيل الاحتياطى حسام عاشور وأحمد فتحى.
وتجددت شكوى حارس الاهلى شريف إكرامى من وجود آلام فى العضلة الضامة، بعد مشاركته فى إياب نهائى دورى أبطال وعانى إكرامى من آلام أثناء عملية الإحماء قبل المباراة وتم تجهيز محمد الشناوى، إلا أن اكرامى، أكد للجهاز الطبى والفنى جاهزيته.
وتكررت شكوى إكرامى من آلام الضامة فى الفترة الأخيرة، إلا أنه تمسك بالمشاركة مع الفريق الأحمر.
ويحصل النادى الأهلى على مكافأة المركز الثانى فى بطولة افريقيا على مبلغ مليون و 250 ألف دولار بينما يكون نصيب الوداد للمركز الأول مليونى ونصف مليون دولار وصعود لكأس العالم للأندية.