السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشريف: انتهى عصر التعديات على أراضى الدولة

الشريف: انتهى عصر التعديات على أراضى الدولة
الشريف: انتهى عصر التعديات على أراضى الدولة




كتب - هيثم دهمش


قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إنه كلف محافظ السويس اللواء أحمد حامد، بفتح تحقيق حول أراضى السويس المباعة فى المزادات العلنية والمديونيات المالية التى لم يتم تحصيلها من المشترين، مؤكداحرص وزارته على تطبيق مبدأ الشفافية فى جميع قراراتها.
وأشاد الشريف، بجهود الأجهزة الرقابية بالسويس، حيث تلقت الوزارة تقريرا بشأن تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أراضى الدولة بمنطقة اللاجون، المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس.
وأضاف وزير التنمية المحلية أن محافظ السويس، أكد فى التقرير أن جميع القرارات الصادرة بإزالة التعديات على أراضى الدولة ستنفذ، وأنه تم إخبار الجهات المعنية ومن بينها الأحياء ومديرية أمن السويس بالبدء فى التنفيذ، لافتا إلى أن القانون ينفذ على الجميع سواء كان كبيرا أو صغيرا، وأن أراضى الدولة المتعدى عليها ستعود للمحافظة مرة أخرى، حيث تم خلال الفترة الماضية إعادة مساحات كبيرة من الأراضى تصل إلى 12 ألف فدان سواء داخل أحياء المحافظة، أو فى شرق وغرب قناة السويس.
وكانت محافظة السويس،شكلت لجنة تضم الشئون القانونية وتنفيذيين ومسئولى المديريات المختلفة والمحافظة، بإشراف أجهزة رقابية وأمنية، لمراجعة جميع القرارات التى أصدرها ووقع عليها السكرتير العام للمحافظة المتهم بتلقى رشوة مالية مقابل تسريبه قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39090 مترا مربعا بالمحافظة، بقيمة 188 مليون جنيه.
أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أنه لا توجد تنمية عمرانية بدون تنمية اقتصادية، مؤكداً أن بناء الدولة القوية لا يمكن أن يتحقق بدون عمران واقتصاد، وأضاف أن كل ما يشغلنا هو كيفية الإسراع بالتنمية الاقتصادية فى مصر.
وقال إن الحكومة اتخذت إجراءات رائعة فيما يتعلق بحماية الفقراء، وكذلك ما يتعلق بالإسكان الاجتماعى ومشروعات كرامة وتكافل وغيرها.
وشدد الشريف على إن عصر التعديات والمخالفات انتهى، مضيفًا «سنقضى على العشوائية التى شهدها الشارع المصرى».
وأضاف وزير التنمية المحلية قائلا: «هنرجع الرصيف للشارع المصرى.. ونعيد المدينة المصرية العصرية.. ولن توجد عشوائية وهذا التزام من قبل الحكومة».
وأكد الشريف إن مصر تحتاج إلى بناء 30 مليون وحدة سكنية بحلول عام 2052 لاستيعاب الزيادة السكانية الهائلة.