الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء يدعو الشركات العالمية للاستثمار فى مصر

رئيس الوزراء يدعو الشركات العالمية للاستثمار فى مصر
رئيس الوزراء يدعو الشركات العالمية للاستثمار فى مصر




كتب - حسن أبوخزيم


فى محاولة جادة من الدولة لجذب الاستثمار، عبر تهيئة المناخ المناسب، التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس مقر هيئة الاستثمار بحضور وزيرى الكهرباء والنقل، وسفيرة الدنمارك لدى القاهرة  كيم فيجفر، الرئيس التنفيذى لشركة «A.P. Moller»  التابعة لشركة ميرسك العالمية.
وخلال اللقاء أعرب الرئيس التنفيذى للشركة عن تطلع شركته إلى المزيد من التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، فى ضوء ما تزخر به السوق المصرية من إمكانات وفرص واعدة فى العديد من المجالات، موضحاً أن مصر ضمن 10 دول تسعى الشركة للتركيز عليها فى الفترة المقبلة، مبدياً استعداد الشركة للمساهمة إلى جانب الحكومة والقطاع الخاص فى عدد من المشروعات وخاصة مشروعات البنية التحتية لقطاعى النقل والطاقة.
من جانبه رحب «إسماعيل» بالرئيس التنفيذى للشركة، مؤكداً أن أولويات عمل الحكومة المصرية يأتى فى مقدمتها تهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات، وإجراء الإصلاحات التشريعية اللازمة فى هذا الإطار، مشيراً إلى تطلع مصر للعمل مع الشركات العالمية فى مجال المشروعات التنموية.
وأشار رئيس الوزراء الى أن الدولة تقوم بنهضة شاملة فى جميع المجالات، علاوة على أن هناك قطاعات عديدة يمكن للشركة الدخول فيها، ومنها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع المثلث الذهبي، فضلاً عن مشروعات الكهرباء سواء فيما يتعلق بالطاقة الجديدة والمتجددة، أو تطوير الشبكات وخطوط النقل، هذا إلى جانب مشروعات التعدين، وتطوير الموانئ وبناء السفن، والصناعات البتروكيماوية، وتخزين الحبوب.