السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سنكافولا» فی قبضة أمن القليوبية

«سنكافولا» فی قبضة أمن القليوبية
«سنكافولا» فی قبضة أمن القليوبية




كتبت - حنان عليوه

 بعيدا عن أعين كل مايعرفه وفى الحى السابع فى قسم أول اكتوبر بإحدى الشقق السكنية فى الطابق الأرضى، يختبئ أخطر مسجل فى تاريخ محافظة القليوبية، وبعد عدة مأموريات على مدار 6 سنوات ماضية تنجح قوات الأمن من القبض عليه، حيث كان مطلوبًا ضبطه فى 3 قضايا جنائية من أحكام الإعدام والمؤبد والسجن 23 سنة بقضايا سلاح ومخدرات وسرقة.
مجرد ذكر اسم «سنكافولا» كان كافيا، ليفر الأهالى بعيدا عنه خوفا منه لما يرتكبه من أعمال اجرامية من عمليات اغتصاب السيدات وخطف الأطفال وسرقة بالإكراه للسيارات والمواشى، فهم مازالوا يتذكرون الواقعة الشهيرة التى ارتكبها سنكافولا، عندما قام شقيقه الإجرامى باختطاف سيدة من نساء القرية، فى طريقها لطبيب النساء والتوليد لمتابعة الحمل، واعتدى عليها جنسيا، ما تسبب فى إجهاضها، ووفاتها، الأمر الذى تسبب فى اثارة الأهالى.
وفى أحد الأيام ثار أبناء القرية وتعالت مكبرات الصوت للقبض على البلطجية لكونهم يرتكبون أفعال إجرامية فى حقهم، وبالفعل طارد الأهالى العناصر الإجرامية وهى العصابة التى يقودها « سنكافولا» وتمكن الأهالى من ضبط المتهمين وربطهم فى أعمدة الإنارة وضربهم حتى الموت حتى لقى 3 متهمين مصرعهم، من أفراد العصابة.
كانت قد نجحت مباحث مركز بنها، بالتنسيق مع مباحث أكتوبر القبض على مسجل شقى خطر يدعى «سنكافولا» هارب من حكم بالاعدام فى قضية قتل عمد و23 سنة سجنًا فى قضايا مخدرات وسلاح وشروع فى سرقة وهارب وذلك أثناء اختبائه فى احدى الشقق السكنية بالطابق الأرضى فى الحى السابع بـ 6 اكتوبر..
وردت المعلومات السرية للواء محمد توفيق الحمزاوى مدير امن القليوبية، من اللواء محمد الالفى مدير ادارة البحث الجنائى، تفيد بهروب الشقى خطر «سنكافولا » من قرية بطا بمدينة بنها واختبائه فى منطقة 6 اكتوبر بعيد عن أعين رجال الامن فى بنها.
قامت مأمورية برئاسة المقدم محمد سعيد رئيس مباحث مركز بنها، وبإشراف العميد حسام الحسينى رئيس مباحث القليوبية وتبين انه قام بالهرب من مدينة بنها واختبأ فى منزل مهجور بمنطقة 6 اكتوبر.
وتمكنت من القبض عليه وتبين انه يدعى «حسن محمد محمد» وشهرته سنكافولا 35 سنة سائق ومقيم ببطا مركز بنها، وتبين انه هارب من حكم بالإعدام فى قضية قتل عمد، والسجن المؤبد، فى قضية مخدرات وسلاح وهارب أيضًا من 23 سنة حبس فى قضايا سلاح ومخدرات وسرقة بالاكراه، تم تحرير محضر وبالعرض على النيابة قررت حبسه.