الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام الأوروبى يؤكد: أبو مكة بديلا لـ«النفاثة» فى الملكى

الإعلام الأوروبى يؤكد: أبو مكة بديلا  لـ«النفاثة» فى الملكى
الإعلام الأوروبى يؤكد: أبو مكة بديلا لـ«النفاثة» فى الملكى




كتبت - خلود عدنان


يبدو أن نجمنا الاسطورى محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطنى الاول ونادى ليفربول الانجليزى فى طريقه لتحقيق حلمه الاكبر باللعب فى صفوف أعظم وأعتى الفرق العالمية ريال مدريد الاسبانى وفق تأكيدات العديد من وسائل الاعلام الاوروبية إن ابومكة بات محط اهتمام حقيقى من النادى الملكى ومديره الفنى الفرنسى زين الدين زيدان.
ووفقًا لموقع كالتشيو ميركاتو الايطالى وصحيفة ديلى ستار الانجليزية فإن النادى الملكى يجهز عرضا ضخما بقيمة 100 مليون يورو «حوالى 88 مليون جنيه إسترلينى» لإقناع إدارة الريدز بالتخلى عن الجناح المصرى الطائر.
 وتدرس إدارة الميرنجى أيضًا التضحية بالجناح الويلزى الملقب بالنفاثة البشرية جاريث بيل بإدراجه ضمن الصفقة وذلك لإغراء إدارة ليفربول وأيضا تقليل المبلغ المدفوع لضم صلاح، البالغ من العمر 25 عاما، على الرغم من أن تقارير أشارت مؤخرا إلى أن بيل قد يفضل الانتقال لمانشستر يونايتد.
 وقدم صلاح أداء متميزًا مع ليفربول هذا الموسم بعد انضمامه للريدز قادما من روما الإيطالى، ويتصدر الدولى المصرى حاليًا ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد 14 هدفًا، كما لعب دورًا محوريا فى تأهل منتخب بلاده لكأس العالم 2018 ليعود الفراعنة إلى المحفل العالمى بعد غياب 28 عامًا.
هذا بالتزامن مع معاناة جاريث بيل هذا الموسم وذلك بسبب تعرضه المتكرر للإصابات وهو ما جعل تقارير تربطه بالرحيل عن ملعب سانتياجو برنابيو نهاية الموسم الحالى.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) كان قد كشف عن القائمة النهائية المختصرة للمرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقى لعام 2017 والتى يتصدرها صلاح بجانب السنغالى ساديو مانى زميله فى ليفربول والجابونى بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى.
ومن المقرر أن يتم تسليم الجائزة فى حفل ضخم يقيمه كاف بالعاصمة الغانية أكرا فى الرابع من يناير المقبل.
ويعد أبومكة أبرز المرشحين للحصول على الجائزة هذا العام، وتكرار إنجاز النجم محمود الخطيب المصرى الوحيد الذى توج بالجائزة عام 1983.