السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلان الحرب على الأسعار ومنع التلاعب فى البطاقات التموينية

إعلان الحرب على الأسعار ومنع التلاعب فى البطاقات التموينية
إعلان الحرب على الأسعار ومنع التلاعب فى البطاقات التموينية




كتب - نشأت حمدى


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن وضع خطة طموحة لتطوير الخدمات التى تقدمها للمواطنين والعمل على حصولهم على السلع التموينية بسهولة ويسر.
وتقوم الوزارة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال عام ٢٠١٨ بربط ١١٧٦ مجمعاً استهلاكيا بشبكة إلكترونية واحدة وذلك بهدف الحد من التلاعب الذى يقوم به بعض أمناء المخازن وكذلك العمل على توفير السلع على مدار اليوم حيث ستسمح تلك الخدمة بمعرفة كميات السلع الغير متوافرة.
كما تقوم الوزارة خلال العام الحالى بتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم المنخفضة السعر من خلال استيراد ١٩ ألف طن لحوم بعد أن وقعت الوزارة اتفاقا لتوريد 300 ألف رأس ماشية مذبوحة بقيمة إجمالية تبلغ 4 مليارات و840 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تغطى للمرة الأولى احتياجات البلاد.
وفى مجال محاربة ارتفاع الاسعار اعلنت الوزارة عن تطبيق نظام جديد بإلزام التجار بكتابة الاسعار على السلع حتى لا يكون السوق مفتوحاً بدون ضوابط اما التجار لبيع السلعة الواحدة بأكثر من سعر كما اعلنت الوزارة ايضا عن تطبيق نظام جديد للحفاظ على اموال الدعم المخصصة لشراء السلع التموينية التى تصرف لـ٧٠ مليون مواطن وتم الاتفاق مع البقالين التموينين على دفعهم ٢٥٪ قيمة تأمين السلع التى سيحصلون عليها.
كما سهلت الوزارة على المواطنين إجراءات إصدار بطاقات التموين الفاقدة والبدل التالف من خلال تطبيق خدمة جديدة، وهى اتاحة استخراج بطاقات التموين بدل الفاقد أو التالف أو الفصل الاجتماعى من اى مكتب تموين تابع للمحافظة دون الاقتصار على المكتب التموين محل إقامة صاحب البطاقة ،على أن يتم تطبيق هذه الخدمة بالتوازى مع خدمه استخراج البطاقات من خلال الرسائل القصيرة بالمحمول «sms».