الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تجديد حبس سائق سيارة «نيل» أسيوط

تجديد حبس سائق سيارة «نيل» أسيوط
تجديد حبس سائق سيارة «نيل» أسيوط




أسيوط ـ إيهاب عمر

قرر المستشار علاء طلعت مدير نيابة القوصية تجديد حبس سائق الميكروباص “مصطفى. ف  “15يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت له النيابة تهمة الإهمال، الذى أفضى إلى القتل الخطأ مترتبًا عليه مصرع 3 طلاب بالصف الثالث الإعدادى الأزهرى كانوا فى طريقهم لأداء الامتحان، وإصابة 4 آخرين.
وكشف تقرير اللجنة المشكلة من الإدارة الهندسية بمركز ومدينة القوصية أن التربة التى كانت تقف عليها السيارة غير ممهدة ويصل ارتفاعها إلى 4 أمتار فوق سطح الماء وغير معدة للوقوف ما أفقده السيطرة على السيارة عندما بدأت تنزلق لأسفل وسقطت فى النيل، بينما أكد تقرير اللجنة الفنية المشكلة من إدارة مرور أسيوط لفحص السيارة أن فرامل السيارة تعمل بشكل جيد. . فيما تواصل قوات الإنقاذ النهرى البحث عن جثة الطالب الثالث المفقودة.
وكانت قوات الإنقاذ النهرى قد تمكنت من انتشال جثتين وجار البحث عن الثالثة، والذين غرقوا إثر سقوط سيارة ميكروباص بنهر النيل بناحية القصير شرق النيل كان يستقلها 7 طلاب تم إنقاذ 4 منهم وانتشال جثة غريقين، وجار البحث عن الثالث.. كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز القوصية يفيد بأنه حال توقف السيارة رقم 1472 ن ق ج ميكروباص أجرة قيادة»م. ف” 28 سنة، سائق، مقيم القصير، بالناحية الغربية للنيل، فى انتظار الطلاب القادمين من القصير شرق النيل لتوصيلهم إلى مدارسهم لأداء امتحانات نصف العام، فوجئ قائدها وهو خارجها بتحركها وسقوطها بظهرها فى نهر النيل من أعلى منحدر كانت تقف عليه وبداخلها 7 من الطلاب.
تم إنقاذ 4 منهم على الفور وبقى بالسيارة عبد الرحمن 15 عاما وكريم» 15عاما، وعلى شعبان 15 عاما، جميعهم طلاب بالمعهد الدينى الأزهري، وجميعهم مقيمون القصير شرق، وأسفرت جهود قوات الإنقاذ عن انتشال جثتى الأول والثانى وجار البحث عن الثالث.