الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعهد المصرفى: البنوك مطالبة بمواكبة التطور الرقمى

المعهد المصرفى: البنوك مطالبة بمواكبة التطور الرقمى
المعهد المصرفى: البنوك مطالبة بمواكبة التطور الرقمى




نظم المعهد المصرفى المصرى مع مؤسسة التمويل الدولية، مائدة مستديرة لمناقشة التطور الرقمى داخل البنوك وذلك لزيادة وعى العاملين فى هذا المجال بضرورة مواكبة التطور والابتكار الرقمى لتقديم خدماتهم للعملاء بصورة أفضل وأسرع وأكثر جودة.
وفى هذا السياق، أكّد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصري، أن التطور الرقمى يؤثر على كافة نشاطات حياتنا اليومية بدءاً من وسائل التواصل الاجتماعى التى شهدت تطوراً سريعاً  ووصولاً إلى تعاملاتنا المالية والمصرفية اليومية، مضيفاً أن البنوك قد بدأت فى تبنى التكنولوجيا الرقمية من خلال تحديث التطبيقات المختلفة لخدمة العملاء، لذا فإن المعهد المصرفى يسعى دائماً لتلبية احتياجات البنوك ومتطلباتهم لمواكبة التغير الذى نشهده فى كافة القطاعات.
وقد أدركت البنوك فى العالم أنه لكى تنجح فى جهودها الرامية إلى التحول الرقمي، يجب عليها أن توفر المهارات والإمكانيات اللازمة والتى تستطيع بدورها أن تبنى بيئة تكنولوجية ابداعية تختلف تماماً عن الاستخدامات التقليدية السائدة.
شارك فى المائدة المستديرة مجموعة من رؤساء وقادة البنوك ومؤسسة التمويل الدولية حيث ناقشوا أهمية التحول الرقمى وضرورة تحول البنوك إلى التكنولوجيا الرقمية وما الذى تحتاجه هذه البنوك لتطبيق التحول التكنولوجيا على أكمل وجه.