الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشطاء فلسطينيون يطردون وفدا أمريكيا من غرفة التجارة ببيت لحم

نشطاء فلسطينيون يطردون وفدا أمريكيا من غرفة التجارة ببيت لحم
نشطاء فلسطينيون يطردون وفدا أمريكيا من غرفة التجارة ببيت لحم




كتبت - أمانى عزام

طرد مجموعة من النشطاء الفلسطينيين، وفدا أمريكيا زار غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.
ورفع النشطاء لافتات ضد الإدارة الأمريكية والإسرائيلية والعنصرية التى تمثلها إدارة الولايات المتحدة مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، وقاموا بطرد الوفد الامريكى الذى تواجد داخل مبنى غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، ما أدى إلى إغلاق مكتب الغرفة.
وطالب النشطاء بإقالة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم سمير حزبون الذى احتوى هذا الاجتماع، وخرج عن القرار والإجماع الوطنى وضرب بعرض الحائط كل القرارات الوطنية الفلسطينية.
ومن جهته قال أمين سر حركة فتح فى مخيم عايدة إن استقبال غرفة تجارة وصناعة بيت لحم برئاسة سمير حزبون، لوفد وزارى من الخارجية الأمريكية فى مركز الغرفة، يخالف القرار الوطنى الذى دعا إلى عدم استقبال الأمريكان بعد إعلان ترامب بأن القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وتـابع: لا أهلا ولا سهلا لأى أمريكانى ليس مع الشعب الفلسطيني».
فيما قال الناشط فى المقاومة الشعبية أحمد عودة، إن فعالية اليوم هى رسالة للإدارة الامريكية المتغطرسة التى انحازت للاحتلال المجرم، واعترفت بالقدس عاصمة لاسرائيل وقطعت المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا وتعادى الحقوق الفلسطينية.
وأكد «عودة» أنه فى ظل الهجمة الصهيوأمريكية والقرار الوطنى الفلسطينى الذى ينص على عدم استقبال الأمريكان فى الأرض الفلسطينية، اليوم تم استقبالهم فى بيت لحم، والشعب بقرار وطنى قام بإخلاء وفض هذا الاجتماع بالقوة وأغلق الغرفة وطالب بإقالة رئيسها وتوضيح ما حصل داخل هذا الاجتماع.
وأضاف الناشط فى المقاومة الشعبية إبراهيم مسلم أن هذه الخطوة جاءت بناء على القرار الوطنى ضد السياسة الأمريكية فى المنطقة، وموقف سياسى لمقاطعة الأمريكان غير المرحب بهم حتى الْاِسْتِسْلَاَمُ عن القرارات الأمريكية بشأن القدس.
ومن جهته ذكــر مازن العزة القيادى فى المبادرة الوطنية الفلسطينية وأحد نشطاء المقاومة الشعبية أن عنوان هذه الفعالية هو أن فلسطين ليست للبيع وأن الشعب الفلسطينى لن يقبل بالتعامل مع أى طرف من هذه الإدارة الأمريكية مشددا على وجود قرار وإجماع وطنى بعدم التعامل مع هذه الإدارة وممثليها.