الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

٥٠ شركة هندية تستثمر فى مصر بقيمة ٣ مليارات دولار

٥٠ شركة هندية تستثمر فى مصر بقيمة ٣ مليارات دولار
٥٠ شركة هندية تستثمر فى مصر بقيمة ٣ مليارات دولار




كتبت - سلوى عثمان


قال السفير الهندى بمصر سانجاى باتاتشاريا، إن الهند تمتلك اقتصاد حجمه ٢.٥ تريليون دولار امريكي، وتمتلك استثمارات ضخمه وتدفقات تجارية وتكنولوحية كبيرة، مشيرا إلى إن الهند تحتل المرتبة ٣٨ فى مجال التنافسية والمركز ٣٥ فى مجال التسهيلات اللوجستية.
وأضاف السفير خلال جلسة الأحاطة حول الاقتصاد الهندى وفرص الاستثمارات الثنائية بمقر اتحاد الصناعات،  إن الهند استطاعات تبزغ كقوة اقتصادية عالمية من خلال تطبيق برنامج إصنع فى الهند وبرنامج الهند الرقمية وبرنامج المدن الذكية وبرنامج مهارات الهند إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية المستمرة.
وأشار سفير الهند فى مصر إلى أن الاستثمارات الهندية فى مصر وصلت إلى ٥٠ شركة بقيمة اكثر من ٣ مليار دولار فى مختلف القطاعات، كما هناك ٣ شركات مصرية تقوم بالاستثمار فى الهند، مؤكدا أن مصر تعد أهم الشركاء التجاريين الهند فى المنطقة العربية والإفريقية.
وتابع: «أن التبادل التجارى ارتفع خلال العام الجارى إلى ١٥% تقريبا، وذلك بفضل التوسع والتنوع فى حجم التجارة، مشيرا إلى أن الهند تمثل عاشر أكبر مستورد من مصر وعاشر اكبر مصدر لمصر .
وأوضح أن السفارة الهند بالقاهرة ترجمت كتيب الهند تنطلق إلى الأمام والذى أصدرته شعبة الدبلوماسية بوزارة الشئون الخارجية بحكومة الهند، يوضح كيف استطاعت الهند الوصول إلى ترتيبها من ضمن الاقتصاد العالمى.