الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرج: الجيش علم بمخطط إرهابى فى البلاد.. فأمر السيسى بتطهير سيناء

فرج: الجيش علم بمخطط إرهابى فى البلاد.. فأمر السيسى بتطهير سيناء
فرج: الجيش علم بمخطط إرهابى فى البلاد.. فأمر السيسى بتطهير سيناء




أكد اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق عن وصول معلومات للقوات المسلحة قبل أربعة أشهر، تفيد تركيز الجماعات الإرهابية لتنفيذ عمليات كبرى خلال الانتخابات الرئاسية لعدة أسباب منها إشعار المواطن أن الدولة غير مسيطرة وقادرة على فرض الاستقرار وإرسال رسالة للخارج أن مصر غير آمنة ولا توجد سيطرة على الدولة فى أهم حدث وهو الانتخابات الرئاسية وأيضا يهدفون لرفع الروح المعنوية للعناصر الإرهابية التى تم توجيه ضربات قوية لها موخرا وتصفية عدد كبير منهم على يد القوات المسلحة.

وأيضا إرهاب المصريين ومنع الناس من النزول للانتخابات وبالتالى قام القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس السيسى بتكليف رئيس الأركان بالقضاء على الإرهاب فى غضون ثلاثة أشهر.. وخلال الفترة الماضية التى تجاوزت الـ60  يومًا تم التخطيط وجمع المعلومات من الأجهزة المعنية ليستطيع الجيش تحقيق أهدافه.
فالقوات المسلحة لا تتعامل برد الفعل، وإنما بالتخطيط وبالتالى تم التخطيط لتكون ضربة مسبقة لإجهاد الطرف الآخر حتى لا يقوم بأى عملية.
وأوضح اللواء فرج أن الخطة شاملة لأنها تشمل جميع الاتجاهات سيناء والمنطقة الغربية والدلتا وكل أنحاء مصر وتضم حجم قوات كبيرة وتم تحقيق عنصر المفاجأة بأن يستيقظ الناس على خطة يتم فيها القضاء على الإرهاب.
وأشار اللواء فرج إلى أنه لم يحدد توقيت للانتهاء وإنما تم تحديد أهداف وانتهاء العملية مرتبط بتحقيق أهدافها كاملة، والقضاء على البؤر الإرهابية، طبقا للخطة الموضوعة، وقال: «بمجرد القضاء على الإرهاب وتحقيق أهداف العملية ستعلن القوات المسلحة انتهاء العملية».
وأكد مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق أن القوات المسلحة نجحت خلال الفترة الماضية فى ضبط كميات كبيرة من مادة Tnt  التى تستخدم فى التفجير وبالتالى قلت عدد العمليات الإرهابية والآن يستخدمون السماد لصنع المتفجرات والقوات تعلم هذا وتحاربه بمعرفة ومتابعة السماد الذى يدخل سيناء، مشيرا أن ما يحدث فى سيناء للقضاء على الإرهاب هو رسالة للخارج قوية بأن مصر أصبحت مؤمنة داخليا، وهناك احتياطات وعناصر أمنية متواجدة لحماية جميع المنشآت.
وطالب اللواء فرج بالوقوف خلف الدولة لحمايتها والتعلم من درس يناير والتحرك لبناء الدولة، خاصة مع تحرك بعض الدول المعادية لمنع تقدم مصر، خاصة أنها الدولة الوحيدة فى محيطها الثابتة وتسعى لاقتصاد قوى من اكتفاء ذاتى من الغاز وتصديره للخارج عام 2020 واكتفاء ذاتى كهرباء وغيره، وبالتالى لابد من المحافظة عليها حتى تظل ثابتة وتتقدم بشعبها وجيشها للوصل إلى ما هو مطلوب من تقدم ورقى.