الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وارتفاع السياحة السعودية إلى مصر بنسبة 42 ٪






واصلت الحركة السياحية السعودية الوافدة إلى مصر تقدمها للعام الثانى على التوالى، لتحقق طفرة قياسية خلال 2012 صاحبها ارتفاع ملحوظ فى نسبة السياحة  العربية الوافدة ، وكذلك ريادة فى السياحة الأجنبية، رغم الظروف الصعبة التى عاشتها البلاد من اضطرابات وتوترات.

 

وقال وزير السياحة هشام زعزوع: إن حركة السياحة العربية والأجنبية شهدت ارتفاعًا ملموسًا خلال العام الجارى وزاد عدد السائحين السعوديين الذين قدموا إلى البلاد لـ27.1 بنسبة 42٪ مقابل 855 ألف سائح خلال 2011.

 

وأضاف زعزوع: إن السياحة العربية إلى مصر شهدت ارتفاعًا ملموسًا حيث ارتفعت بنسبة 38٪ مسجلة 2.4 مليون سائح عربى فى 2012، فى مقابل 8.1 مليون سائح خلال 2011، ليستحوذ بذلك السائحون السعوديون على نسبة 54٪ من اجمالى عدد السياحة العربية الوافدة إلى مصر.

 

وأشار إلى ارتفاع إجمالى عدد السائحين الذين زاروا خلال العام الجارى 2012 بنحو ملحوظ ليسجل 10.5 مليون سائح فى مقابل 8.3 ملايين سائح زاروا مصر خلال العام الماضى 2011 بنسبة زيادة سجلت نحو 17.4٪ ، وباجمالى إيرادات بلغ 9.37 مليارات دولار، معتبرًا أن هذه المؤشرات تؤكد أن هناك طلبا على المقصد السياحى المصرى.

 

وأكد ضرورة اتخاذ مجموعة من الإجراءات بما يعمل على تنمية صناعة السياحة، لافتا إلى أنه وبسبب الأحداث التى تعيشها مصر منذ نوفمبر الماضى، فقدت السياحة نحو 25٪ من نسب الإشغال فى مختلف المقاصد السياحية.

 

واعتبر أن الحل الوحيد ليستعيد القطاع السياحى نشاطه من جديد، هو عودة الأمن والاستقرار إلى مصر والعمل على تكثيف الحملات الدعائية والترويجية للمقصد المصرى، ومحاولة جذب استثمارات سياحية جديدة والمضى قدما فى تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات دخول مصر للسائحين، وهو الأمر الذى شهد الكثير من التطور العام الماضى.

 

عندما تم منح أكثر من 10 دول حق الحصول على التأشيرات بالمطار عند الوصول إلى مصر.