الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكبر مشروع لكفالة وتأمين العمالة الحرة وغير القادرين

أكبر مشروع لكفالة وتأمين العمالة الحرة وغير القادرين
أكبر مشروع لكفالة وتأمين العمالة الحرة وغير القادرين




وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال تدشينه المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، بالانتهاء من وثائق التأمين الخاصة بالعمالة المؤقتة والموسمية «عمال اليومية»، خلال 15 يوما من الآن.
ودعا، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الإسكان، لإلزام الشركات العاملة معهما بالتأمين على العمالة المؤقتة خلال 15 يوما، والتحرك بشكل مركزى بوضع مبالغ كاملة للتأمين على جميع العاملين لديهم، ثم يتم تسويتها بالتدريج من العمال، مطالبا أن تكون قيمة التأمين وفقا للحد الأقصى.
كما دعا، الجمعيات الخيرية للمشاركة فى ملف التأمين على العمالة المؤقتة والموسمية «عمال اليومية»، للفئات التى لا تستطيع الحكومة الوصول إليها، وتساءل قائلا: «هى الجمعيات الخيرية ما تقدرش تبقى موجودة معانا علشان تغطى الناس اللى مش قادرين نوصل لها».
وأعرب الرئيس السيسى، عن استعداده الكامل لتسليم الجمعيات الخيرية عددا من المستشفيات لإدارتها، مؤكدا ثقته الكاملة فى تلك الجمعيات التى تقدم خدماتها للمصريين، متابعا: «نثق فيكم، والناس بتثق فيكم، وربنا يجعلكم تعملوا كل شىء طيب للمصريين».
وتساءل الرئيس عن الإجراءات التى تقدمها الحكومة لإصابات العمل الخاصة بعمال اليومية، وهو ما رد عليه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عن أن الحكومة تدرس إدخال إصابات العمل، لعمال اليومية، تحت مظلة التأمين الصحى الجديد.
وقال إن هناك اتصالات مع قطاع التشييد والبناء وبعض شركات المقاولات، من أجل هذا الغرض.
تحدث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل شهادة «أمان» للتأمين على العمالة المؤقتة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقال إن الشهادة ستكون بلا إجراءات ولا مستندات إدارية وقيمتها 500 جنيه ومضاعفتها حتى 2500 جنيه.
وأضاف فى كلمته خلال حفل تدشين مدينة العلمين الجديدة، أن الشهادة هى غطاء تأمينى ووعاء إدخارى وهذه الشهادة يبدأ قسطها الشهرى بـ4 جنيهات وأعلى قسط 20 جنيها، وستكون مدة الاستفادة منها إما 5 سنوات أو 10 سنوات».