الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسئلة الرئيس المهمة






 
حماد عبدالله حماد روزاليوسف اليومية : 11 - 10 - 2009



كعادة الرئيس في مناسبات عديدة حينما تشرف بعض المشروعات بإفتتاح سيادته لها وعند تقديم الوزير المسئول نشاط وزارته وموقع المشروع المقدم عنه عرضاً للسيد الرئيس إيذاناً بالافتتاح والتشغيل، يفاجئ السيد الرئيس الجميع بأسئلة في منتهي الأهمية وترتبط بنشاط الحكومة وأيضاً تنال اهتمام الشعب، حيث يعطي الرئيس لمحة بالسؤال عن تواجده وسط الأحداث الحياتية اليومية للمواطنين.
واهتممت جداً بملاحظات الرئيس في عدة مواقع قام سيادته بافتتاحها وأغلب تلك الافتتاحات منقولة علي الهواء مباشرة أو يعاد بثها بعد نشرة أخبار التاسعة مساء من التليفزيون المصري، وكانت آخر تلك الأسئلة المفاجئة من الرئيس حينما كان يفتتح مشروعات للمياه والصرف الصحي والبنية الأساسية وجزءاً من برنامج الإسكان المخطط له في برنامج سيادته الرئاسي وكذلك نموذجاً لوحدات صحية متقدمة تقوم عليها وزارة الصحة كل هذا في محافظة الفيوم يوم الخميس الماضي.
وحينما كان المهندس المغربي يتحدث عن خطط الوزارة وما تم إنشاؤه من محطات للمياه والصرف الصحي إذا بالرئيس يسأل عن مشروع ربط الطريق الدائري في القوس الغربي ( المنيب - الطريق الصحراوي) - فوق ترعة المريوطية وكان السؤال ماذا يحدث بعد أن يترك مستخدمو الطريق هذه الوصلة، ويتجهون إلي طريق مصر إسكندرية الصحراوي؟
والقصد من السؤال هو عنق الزجاجة في المنطقة ما بين الطريق الدائري، ومدخل الطريق الصحراوي بطول 14 كيلو متراً تقريباً!! وهنا أجاب المهندس المغربي بأن هذه المنطقة في منتهي الصعوبة لضيق مساحتها (عرضها) وأن إنشاء كوبري معلق أسوة بكوبري الأزهر (Contliver) حيث يقام عمود في جهة يرفع الكوبري بعرض الطريق يحتاج لوقت طويل سوف تحاول وزارة الإسكان التي ستنشئه ضغط الوقت إلي عام واحد فقط.
وإذا بسؤال آخر لوزير النقل حينما سأل السيد الرئيس عن السيارات النقل واللوري القادمة والذاهبة إلي طريقي السويس والإسماعيلية والمستخدمة للطريق الدائري بالقوس الغربي منه (القطامية - أكاديمية مبارك - المعادي ) والتي تقتل الناس بالعشرات ( كما جاء علي لسان الرئيس ) وإذا بوزير النقل يجيب بأنه سوف يحدد (حارة للنقل) وهذا غير وارد علي الاطلاق، حيث تم تطوير هذا الجزء من الطريق الدائري ولم يرد علي خاطر المصمم أو الوزارة، ما قال عنه وزير النقل للسيد الرئيس!! وتدخل الدكتور أحمد نظيف (رئيس مجلس الوزراء) وقال إن الطريق الإقليمي الدائري حول بعض المحافظات مثل القاهرة والقليوبية والجيزة وبني سويف والفيوم سوف تأخذ النقل الثقيل خارج حدود العاصمة.
واستمر الرئيس في تعليقه علي أن عشرات الأسر تموت لعبث اللوريات والمقطورات الطائشة علي الطريق الدائري معني ذلك أن قراراً جمهورياً شفهياً، قد صدر للحكومة باتخاذ إجراءات تنفيذية لوقف نزيف الدم وتقليل الفاقد في عملية هندسة مرور الطرق وخاصة الدائري ومحاوره ومنازله وارتباطه بالطرق السريعة إلي مدن أخري بالجمهورية!!