الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيا تحتل «عفرين»

تركيا تحتل «عفرين»
تركيا تحتل «عفرين»




كتب - محمد عثمان وكالات الأنباء


تعرى الوقح القبيح للدولة التركية، فما عادت تستطيع الكذب مرة أخرى على العالم، بدعاوى حماية الإسلام أو مقاتلة الإرهابيين، بعد أن أقدم الجيش التركى أمس الأول على احتلال أرضٍ عربية، وروّع سكانها الآمنين، واستهدف المدنيين بالرصاص والبارود، كل هذا جرى فى «عفرين» السورية، التى أغلقها جيش «أردوغان»، ومنع المدنيين وعناصر الجيش السورى الحر من العودة إلى منازلهم.
وعاث الجيش التركى فى «عفرين» فسادًا، إذ أظهرت تقارير وصور صحفية القوات التركية وهى تقوم بأعمال سلب ونهب وسرقة للمتاجر والمحال والمنشآت المدنية التى يملكها سكان «عفرين»، فى مشاهد وحشية تشبه ما تقوم به الميليشيات المسلحة اللصوصية، مستبيحين كل الحرمات، هاتكين كل الأعراف والقوانين الدولية. يحدث هذا وسط صمت دولى مطبق، كسرته الإدارة المصرية بإدانتها احتلال تركيا لأراضٍ سورية، لتكون أول دولة مبادرة معلنة رفضها لما يرتكبه الجيش التركى من جرائم هناك. وكانت الأمم المتحدة ناشدت المجتمع الدولى تقديم إمدادات عاجلة «لوقف الوضع الكارثى لعشرات الآلاف من السكان فى عفرين».
ودعت الأمم المتحدة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى إتاحة فرصة أكبر للوصول إلى المدنيين فى عفرين، قائلة: «إن الهلال الأحمر التركى يفتقر للمصداقية بين أكراد سوريا بعد العملية العسكرية التركية».