الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال أسبوعين.. وزير الاتصالات يزور شركات المحمول الأربع لحثهم على التوسع فى حجم الأعمال وزيادة الاستثمارات

خلال أسبوعين.. وزير الاتصالات يزور شركات المحمول الأربع لحثهم على التوسع فى حجم الأعمال وزيادة الاستثمارات
خلال أسبوعين.. وزير الاتصالات يزور شركات المحمول الأربع لحثهم على التوسع فى حجم الأعمال وزيادة الاستثمارات




كتب - هانى الروبى
 

يبدو أن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرغب فى تشجيع شركات الاتصالات الأربع للتوسع فى حجم الأعمال وزيادة الاستثمارات فى السوق المصرية.
حيث قام فى 21مارس بزيارة المقر الرئيسى للشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية، حيث كان فى استقباله، أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات وقيادات الشركة.
وخلال اللقاء أكد الوزير على ضرورة متابعة العمل من أجل مواكبة أحدث التطورات فى مجال تكنولوجيا الاتصالات وتطوير شبكة البنية التحتية للاتصالات وذلك فى إطار خطة الدولة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى العمل على التوسع فى أنشطة الشركة للانطلاق إلى الأسواق الإقليمية، وأشاد الوزير بالتطور الذى شهدته الشركة المصرية للاتصالات نتيجة لجهود قيادات الشركة والعاملين بها، مهنئًا الشركة بارتفاع عدد عملاء شبكة we للمحمول إلى 3 ملايين عميل.
أما فى 29 مارس فقد زار المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الجديد لشركة «أورنج مصر» للاتصالات فى القرية الذكية، وكان فى استقباله لدى وصوله جان مارك، الرئيس التنفيذى للشركة، وعدد من القيادات والعاملين.
وخلال الزيارة، اجتمع الوزير بالإدارة التنفيذية للشركة، واستعرض المسئولون خطط عمل «أورنج» خلال الفترة الماضية، والرؤية المستقبلية للتوسع فى حجم الأعمال وزيادة الاستثمارات فى السوق المصرية.
وتفقد وزير الاتصالات مركز تحكم الشبكة الرئيسى للشركة NOC الذى يتم من خلاله رصد كفاءة العمل فى أنحاء مصر، لضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية بمستوى احترافى لعملائها، كما استعرضت الشركة أسطولها من المحطات المتنقلة Mobile Shelter التى تغطى من خلالها الأحداث والفعاليات الخاصة، أو تتدخل بشكل سريع حال وجود شكاوى من كفاءة الشبكة فى أى منطقة على مستوى مصر.
أما يوم الاربعاء الماضى فقد زار المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شركة «اتصالات-مصر» وأكد اهتمام الدولة برعاية الشركات والمستثمرين فى السوق المصرية.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، مع قيادات شركة «اتصالات مصر» إبان زيارته لمقر الشركة الرئيسى بالتجمع الخامس، ضمن الجولات التى يقوم بها للشركات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمتابعة المستمرة لأحدث مستجدات خطط الشركات التى تعد شركاء التنمية.
وأشاد القاضى خلال اللقاء بالتواجد المتميز لشركة اتصالات مصر على مدار 10 سنوات داخل قطاع الاتصالات المصرى موجهًا الشكر لكل العاملين والإدارة بالشركة، مشيدًا بالدور الذى يلعبه العاملون بالشركة منذ تأسيسها للارتقاء بها.
وقام الوزير بجولة تفقدية لمختلف قطاعات الشركة، وأطلع على أحدث وسائل التكنولوجيا التى تعتمد عليها الشركة ومجهوداتها فى رفع كفاءة شبكتها لتقديم أفضل خدمة للمستخدم، مشيرًا إلى أهمية الجهود التى تبذلها الشركة لاستقدام أحدث التكنولوجيات فى مجال المحمول، وهو الأمر الذى ينعكس بطبيعة الحال على تقديم خدمات متطورة للمستخدم.
وأكد المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، أن الزيارة تمثل أهمية كبيرة للشركة والعاملين فيها، وهو دليل هام على أن الدولة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تولى اهتمامًا كبيرًا بشركات المحمول وقطاع الاتصالات.
وأشاد بجهود الوزير فى إطار تمكين شركات المحمول من الأدوات التى تجعلها قادرة دائمًا على تقديم أفضل منتج للمواطن المصرى بجودة عالية وأسعار مناسبة، مثمنًا الجهود الكبيرة التى بذلها الوزير والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لمنح الشركات تراخيص تقديم تكنولوجيا الجيل الرابع وخدمات الاتصالات المتكاملة بعد سنوات من الانتظار.
وأضاف أن حجم استثمارات اتصالات فى مصر تجاوز 44 مليار جنيه خلال 10 سنوات الماضية، وتكثف الشركة جهودها للمساهمة فى تغطية المشروعات القومية الكبرى التى تقوم الدولة بإنجازها فى السنوات الأخيرة على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مشروعات الطرق القومية الجديدة، وتأتى هذه الجهود بفضل سواعد ما يزيد على 4000 موظف بشركة اتصالات مصر.. وفى نهاية الأسبوع الماضى قام المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة مقر شركة فودافون مصر فى القرية الذكية، وكان فى استقباله الكسندر فرومان الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر، وقيادات الشركة.
تأتى هذه الزيارة فى إطار جهود التواصل المباشر مع الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتأكيد على دعم الدولة للأنشطة الاستثمارية للشركات العالمية العاملة فى قطاع الاتصالات.
وقام القاضى بزيارة مركز تحكم الشبكة بالشركة للتعرف على تطورات خدمات الجيل الرابع وانتشار الخدمة على مستوى الجمهورية.
هذا ويبلغ عدد العاملين فى «فودافون مصر للخدمات الدولى VSSE للتعهيد أكثر من 5600  موظف من الكوادر الشابة يتحدثون 12 لغة مختلفة.
وفى هذا السياق أوضح الكسندر فرومان  أن فودافون استطاعت توظيف التكنولوجيا فى تطوير العديد من التطبيقات الذكية والرقمية للتحول إلى مجتمع رقمى لمواكبة التغيرات العالمية، تماشيًا مع استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي، كما أنها حريصة على دعم قطاع الاتصالات والاقتصاد المحلى بشكل عام سواء من خلال استثماراتها التى تخطت 45 مليار جنيه، أو ابتكاراتها التكنولوجية التى تخدم أكثر من 42 مليون عميل، مشيرًا الى أن فودافون قد تمكنت من تحقيق تطور على مستوى عملها كشبكة اتصالات بزيادة حجم استثماراتها بقيمة تتخطى ٩.٥ مليار جنيه تقريبًا على مدار الثلاثة أعوام السابقة، وذلك لتطوير البنية التحتية للاتصالات ومواكبة إطلاق خدمات الجيل الرابع فى مصر.