الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمات الزمالك تقرب «طارق حامد» من الأهلى!

أزمات الزمالك تقرب «طارق حامد» من الأهلى!
أزمات الزمالك تقرب «طارق حامد» من الأهلى!




كتب - وائل سامى

 

طلب ريكاردو لاعب الزمالك السابق، من مسئولى النادى باستكمال سداد دفعات مستحقاته المالية، والتى تراكمت على القلعة البيضاء فى عهد ممدوح عباس.
وكان اللاعب البرازيلي، عقد جلسة مع مرتضى منصور رئيس النادى الحالى وأعضاء مجلسه، نهاية العام الماضى ونجح فى جدولة المستحقات المتأخرة، من خلال فتح حساب بنكى باسم اللاعب وسدادها كأقساط شهرية، إلا أنه منذ الحجز على أرصدة النادى عرقلت استكمال الأقساط.
الجدير بالذكر أن اللاعب له ما يقرب من 250 ألف دولار كمبلغ إجمالي، وتم سداد جزء منه، لذلك طالب اللاعب من جديد مجلس الزمالك باستكمال الدفعات،خاصة بعد رفع الحجز وتولى لجنة من الجهة الإدارية الأمور المالية للقلعة البيضاء فى ظل التحقيقات الجارية بنيابة الأموال العامة.
من جهة اخرى شهدت الأيام الماضية مفاوضات بين وكيل أعمال طارق حامد نجم وسط الزمالك الدولى والأهلى، وتعهد الأول بإنهاء الصفقة لمصلحة الأحمر  وأبدى طارق حامد موافقة مبدئية على الرحيل خاصة أن عقد اللاعب مع الزمالك بلا شروط جزائية.
ويرتبط طارق حامد بعقد مع الزمالك يتبقى فيه موسم واحد فقط وبه شرط جزائى يلزم اللاعب بدفع 2 مليون دولار نظير الرحيل والاحتراف الخارجى وهذه هى الثغرة التى يستند إليها الأهلى فى مفاوضاته مع اللاعب لضمه من خلال نادى «ترانزيت» فى الغالب سيكون ناديًا عربيًا مقابل دفع الشرط الجزائى.
وفيما يخص عقد اللاعب الجديد مع ناديه فهو لم يتم توثيقه حتى اﻵن، ﻷن اللاعب لم يوقع سوى على 3 نسخ من العقود الأربعة ويحتفظ بالنسخة الرابعة مقابل حصوله على مستحقاته المالية لدى النادى والتى تتمثل فى 6 ملايين جنيه، وهو ما لم يحدث حتى اﻵن.
جدير بالذكر ان عقد طارق حامد وجميع عقود لاعبى الفريق الأبيض، موجود مع اللجنة المالية المسئولة عن إدارة نادى الزمالك.
وفى 3 مارس الماضى أعلن نادى الزمالك، تجديد التعاقد مع طارق حامد لمدة ثلاثة مواسم مع النادى بعد الجلسة التى عقدها اللاعب مع مرتضى منصور رئيس النادى وإسماعيل يوسف عضو المجلس والمشرف على ملف الكرة بمكتب رئيس النادى بالقلعة البيضاء.
ويعانى الزمالك حاليا من عدم استقرار على المستوى الإداري، ويعيش أكثر من 3 شهور حالة من التدهور بسبب التدخلات من قبل وزارة الرياضة.
من جانبه  أكد أيمن حافظ، مدير الكرة بنادى الزمالك، ان النادى حاليا يعانى من عدم استقرار على المستوى الإداري.
وأضاف، أن عقد طارق حامد مع الزمالك مُفعل ولا يزال أمامه عام كامل، وكل ما يتردد حول تسريبه لعقد اللاعب غير صحيح.
وأوضح مدير الكرة بنادى الزمالك، أنه سيتم توثيق عقد طارق حامد مع الزمالك عقب انتهاء الأزمة التى يعيشها النادي.