الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ليفنى» تتحالف مع «يحيموفيتش» لعرقلة تشكيل الحكومة الجديدة




كشف مصدر فلسطينى مطلع أن ديفيد هيل مبعوث الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيصل إلى أراضى السلطة الفلسطينية الثلاثاء المقبل للقاء الرئيس محمود عباس.
وقال المصدر لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية طالبا عدم الكشف عن هويته، أمس إن هيل سيبحث مع عباس توجهات الفلسطينيين ما بعد حصولهم على صفة دولة مراقب غير عضو فى الأمم المتحدة وسبل استئناف عملية التسوية مع الاحتلال».
واعتبر أن زيارة هيل تمثل مؤشرا جيدا للعلاقات الفلسطينية الأمريكية فى ظل التوترات التى شابتها أخيرا بإصرار الفلسطينيين على التوجه للأمم المتحدة رغم رفض واشنطن لذلك.
من ناحية أخرى أكد وزير تعليم الاحتلال جدعون ساعر، إنه فى حالة قيام حزب «الليكود بيتنا» بتشكيل الحكومة المقبلة فانه سيدعو الفلسطينيين للعودة إلى طاولة المفاوضات بدون شروط مسبقة.
ونقل امس عن ساعر قوله إن «إسرائيل ستواصل الاستعمار فى القدس».
وجاءت تصريحات ساعر فى الوقت الذى تعهد فيه تحالف «الليكود بيتنا» بزعامة رئيس الاحتلال بنيامين نتانياهو أمس الاول بمجابهة أحزاب اليسار.
من جانبها دعت رئيسة حزب العمل الإسرائيلى «شيلى يحيموفيتش» رئيسة حزب الحركة تسيبى ليفنى للاجتماع معها فى منزلها لتنسيق الخطوات المقبلة بين الحزبين تمهيدا لانتخابات الكنيست واقامة تحالف لمنع نتانياهو من تشكيل حكومة جديدة.