الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء: قانون التحفظ على أموال الإخوان خطوة للقضاء على الإرهاب

خبراء: قانون التحفظ على أموال الإخوان خطوة للقضاء على الإرهاب
خبراء: قانون التحفظ على أموال الإخوان خطوة للقضاء على الإرهاب




كتب - محمود محرم ومحمد السيد


أكد خبراء سياسيون وقانونيون- إسلام سياسي- أن موافقة البرلمان النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف بأموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين» يهدف لتجفيف منابع الإرهاب، ويسعى لتحقيق الأمن والأمان للمصريين، بعد القضاء على مصادر تمويل الجماعات المتطرفة، مؤكدين أن هناك مصادر تمويل غير مرصودة، وتتم بطرق سرية، لكن القانون يسد ثغرة، ويُمكّن الدولة من غلق منفذ مشهود وقائم وحيوي.
من جانبه قال المستشار بهاء أبوشقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب: إن مشروع قانون تنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف فى أموال جماعة الإخوان الإرهابية المقدم من الحكومة، يهدف لتجفيف منابع الإرهاب، مشيرًا إلى أن القانون يسعى لتحقيق الأمن والأمان للمصريين، بعد القضاء على مصادر تمويل الجماعات المتطرفة.
وأضاف «أبوشقة» أن تجفيف منابع الإرهاب يساعد على زيادة معدل النمو، وهو ما يدفع عجلة التنمية فى مصر، ومواجهة الأزمات الاقتصادية التى تتعرض لها الدولة.
وأوضح هشام النجار، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية: إن إقرار القانون بالتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية ليس كافِ، لأن هناك مصادر تمويل غير مرصودة، وتتم بطرق سرية للغاية، لكن القانون يسد ثغرة، ويُمكّن الدولة من غلق منفذ مشهود وقائم وحيوي.