الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آيتن عامر: أنا شريرة فى «أيوب»

آيتن عامر:  أنا شريرة فى «أيوب»
آيتن عامر: أنا شريرة فى «أيوب»




حوار- نسرين علاء الدين


دائما تسعى للتمرد والاختلاف وتتميز بخفة وأنوثة تتيح لها المساحة لتقديم كل الأدوار على الرغم من استهلالها طريق البطولة المطلقة إلا أن أيتن عامر عادت للبطولة الجماعية من خلال «على بابا» عن الخطوة وتكرار دور الفتاة الشعبية وفكرة الإيرادات ومشاركتها الدرامية فى عملين «أيوب» و«خفة إيد» والعديد من التفاصيل حدثتنا أيتن عامر فى حوار خاص لـ«روزاليوسف»

■ فى البداية حدثينى عن ترشيحك لـ«على بابا» كيف جاء؟
- رشحنى للدور المنتج أحمد السبكى وقام بترشيحى للمخرج ولبطل الفيلم كريم فهمى ولكن الترشيح الأول كان لزوجة كريم فهمى حينما كان الفيلم لدى المنتج محمد السبكى ولكنه كان لديه رأى فى ممثلة أخرى غيرى وحينما تولى أحمد السبكى إتاج الفيلم اختلف الأمر.
 ■ كتبت مقالات تفيد أنك كنز فيلم « على بابا» ما تعلقيك؟
- سعدت جدًا لرأى النقاد والصحفيين فى أدائى وشكرهم لى وهذه الجملة أسعدتنى كثيرًا وفخورة بتقديم عمل أعتبره إضافه لمشوارى الفنى وأعتبره علامة من العلامات التى قدمتها لأنه فيلم مختلف وبذلنا فيه مجهودًا كبيرًا حتى يخرج بهذه الصورة للجمهور
■ كواليس العمل بينك وبين كريم فهمى كانت كوميديا حدثينى عنها؟
- كريم فهمى من ألطف الشخصيات التى تعاملت معها على الإطلاق الى جانب أنه ممثل موهوب وكاتب موهوب وكواليس العمل بيننا بالفعل حملت الكثير من المواقف الكوميدية وأتمنى تكرار العمل معه فى أى شىء شبيه لفيلم « على بابا».
■ هل تشغلك فكرة الإيرادات أم يشغلك دورك فقط؟
- أول وأهم ما يشغلنى هو الدور ثم تأتى الإيرادات لأن فى النهاية الفيلم سوف يتم رؤيته سواء حقق إيرادات فى السينما أوبعد ذلك أثناء عرضه فى التليفزيون ولكن حاليًا معايير السوق اختلفت عن السابق وأصبحت فكرة الإيرادات معيار مهم عن السابق.
■ تتعمدين تكرار شخصية البنت الشعبية أم مجرد صدفة؟
- لا بالصدفة ولكنى حريصة جدًا أن يكون هناك إختلاف بين كل شخصية والأخرى حتى لو قدمت أربعة أدوار شعبية واحدًا تلو الآخر لا بد أن يكون هناك اختلاف فى الشكل والظروف وكل تفاصيل الشخصيات حتى لا يشعر الجمهور بأى تكرار.
■ لماذا تراجعتى عن خطوه البطولة المطلقة بعد فيلم «يا تهدى يا تعدى»؟
- لم أتراجع عن فكرة البطولة أبدًا وحاليًا أحضر لمشروع جديد من بطولتى ولكنى مقتنعة أن الممثل يقدم أى أدوار مثلما أقدم أفلام بطولة مطلقة لا بد أن أقدم بطولة جماعية وهذا أمر وارد.
■ حدتينى عن ترشيحك لمسلسل «أيوب» كيف جاء وماذا عن دورك فى المسلسل؟
- سعيدة بالمشاركة فى« أيوب» جدًا ولا أعرف من مصدر ترشيحى ولكنى أشكره بشدة لأنه عمل مختلف ودورى خلاله مختلف تمامًا عن أى عمل قدمته سابقًا لأنى لأول مرة  أقدم دور شر وأدعو الله أن يكون أدائى جيدًا والاختلاف ينال إعجاب الجمهور.
■ سهم شعبية مصطفى شعبان تعرض للهبوط فى السنوات الأخيرة ألا يرهبك الأمر؟
- لا أرى أن سهم مصطفى شعبان فى هبوط ولكنى أرى أن نسبة مشاهدات أعماله مرتفعة جدًا ومن المحتمل أن تكون أعماله لا تنال إعجاب النقاد والكثيرين يهاجمونه ولكنه فى النهاية من أكثر النجوم فى ارتفاع نسب مشاهدات أعماله ولكن فى «أيوب» سينال إعجاب النقاد والجماهير وهذا هو رهانى للجمهور إن شاء الله بأنهم سيشاهدون عملًا مختلفًا على كل الأصعدة.
■ هل لديك مشاركات درامية أخرى في رمضان؟
- لدى مسلسل مؤجل من الموسم السابق وكان سيعرض خارج الموسم الرمضانى ولكنه سوف يعرض فى رمضان يحمل اسم «خفة إيد» يجمع بينى وبين بيومى فؤاد ومحمد سلام ومحمد ثروت وأقدم خلاله دور بنت تعمل «نشالة».