الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التنمية الصناعية» تمنح 0517 ترخيصًا لمصانع فى 6 شهور

«التنمية الصناعية» تمنح 0517 ترخيصًا لمصانع فى 6 شهور
«التنمية الصناعية» تمنح 0517 ترخيصًا لمصانع فى 6 شهور




كتبت – عزة نصر

قال المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية: إن الهيئة أصدرت 7150 ترخيصًا لمصانع جديدة خلال الستة أشهر الماضية، مشيرًا إلى أن الهيئة طرحت 28 مليون متر مسطح من الأراضى الصناعية خلال 2016 -2017 من إجمالى 60 مليون متر حتى 2020.
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك للجنتى الطاقة والصناعة والبحث العلمى بجمعية رجال الأعمال المصريين.
وأكد عبد الرازق أن الاستثمار فى مصر أصبح جاذبًا جدًا وينافس كلًا من الصين والهند خاصة بعد منظومة الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة مؤخرًا، لافتًا إلى أن الهيئة قامت بطرح خريطة الاستثمار الصناعى التى تم إطلاقها فى نوفمبر الماضى وتتضمن 4900 فرصة استثمارية مبلورة على الخريطة.
أضاف: إن الهيئة بصدد الانتهاء من الربط الإلكترونى وتفعيل خدمات الشباب الواحد خلال أسبوعين على أكثر تقدير ما يسهل عملية متابعة أى رخصة ,بالإضافة إلى مركز عملاء لحل مراكز المستثمرين فى التطبيق خلال 48 ساعة.
وأكد عبد الرازق أن قانون التراخيص الجديد فرض مفهومًا جديدًا للتراخيص يرسخ فكرة الشباك الواحد وجهة واحدة مسئولة بالنيابة عن عدد من الجهات، بالإضافة إلى تقسيم الصناعة طبقاً لمنظومة المخاطر العالية والمنخفضة ولم يعد القانون يعامل كل المصانع بإنتاجيتها على حد سواء حيث جعل المخاطر التى تمثل 80% من الصناعة بالأخطار تستلزم حدًا أقصى شهرًا والمخاطر المنخفضة بالأخطار خلال 7 أيام مع وضع الاشترطات بشكل واضح على موقع الهيئة.