السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حفتر وصل بنغازى.. وصمتنا على الإشاعات خطة عسكرية متفق عليها

حفتر وصل بنغازى.. وصمتنا على الإشاعات خطة عسكرية متفق عليها
حفتر وصل بنغازى.. وصمتنا على الإشاعات خطة عسكرية متفق عليها




كتبت- أمانى عزام


أعلنت القيادة العامة للجيش الليبى، أن القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، وصل إلى مدينة بنغازى أمس الخميس.
وقال مدير المكتب الإعلامى للقيادة العامة للجيش الليبى، خليفة العبيدى: إن جميع أعضاء القيادة العامة من ضباط وجنود وأفراد وكذلك سكان مدينة بنغازى فى انتظار وصول القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية إلى مدينة بنغازى الليبية شرقى البلاد.
وتابع العبيدى «قمنا بالعديد من المهمات العسكرية والأمنية فى هذا الصدد فى عدة مدن ليبية، وهذا كان سبب الصمت بمكتب الإعلام للقيادة العامة للجيش».
وأضاف «تجاهلنا هذه الادعاءات ولم نرد على مثل هذه الإشاعات والحملات الإعلامية التى شنتها الجماعات التى تسعى إلى تدمير الجيش الليبى»، متابعًا «نحن لا نقم بأى عمل إلا من خلال تعليمات عسكرية من القائد العام للجيش الليبى، وصمتنا كان ضمن خطة عسكرية متفق عليها».
وذكر العبيدى أن «هناك تجهيزات عسكرية وأمنية خاصة فى مدينة درنة ستعلن فى حينها من قبل القائد العام للجيش الليبى»، مشيرًا إلى أن «التحركات التى قامت بها وحدات الجيش الليبى على حدود مدينة درنة كانت تجرى وفق تعليمات عسكرية من القائد العام للجيش الليبى».
وكان القائد العام للجيش الليبى قد أمر بإنهاء المهلة «للعناصر والجماعات الإرهابية» داخل مدينة درنة والبدء فى اتخاذ جميع التجهيزات العسكرية لدخول وتحرير المدينة.
كما أعلن رئيس الأركان للجيش الليبى الفريق، عبد الرزاق الناظورى، قبل أيام البدء فى العملية العسكرية لمدينة درنة.
وكانت وسائل إعلام قد تناقلت أنباء متضاربة عن الحالة الصحية لخليفة حفتر، وذكر بعضها أنه دخل فى غيبوبة لن يستطيع بعدها ممارسة مهامه.