السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نادين : منى زكى أعادتنى للفن

نادين : منى زكى أعادتنى للفن
نادين : منى زكى أعادتنى للفن




حوار - سهير عبدالحميد

«الفن لم يكن على قائمة أولوياتى» بهذه الكلمات بررت الفنانة العائدة نادين سبب اتخاذها قرار الاعتزال قبل 17 عاما فى الوقت الذى بدأت فيه تضع قدمها على طريق النجومية حيث رجحت كفة الإسرة وتكوين عائلة.
نادين فى حوارها التالى تحدثت عن تفاصيل عودتها للفن من جديد من خلال مسلسل «ليالى أوجينى» و«القاهرة مكة» وحقيقة رفض زوجها الاستمرار فى الفن كذلك عملها فى مجال العمل الاجتماعى وتفاصيل أخرى ترصدها السطور القادمة..
■ 17 عاما اعتزال .حدثينا كيف أخذتِ هذا القرار وانتِ فى قمة نجاحك؟
- من قبل الظهور فى الفن وأنا لى مجال عمل اخر حيث عملت فى اكثر من وظيفة باليرينه وسوليست فى دار الأوبرا المصرية كما عملت فى مجال دعاية وإعلان والفن بالنسبة لى وقتها كان ليس اساسى ولم أكن  متفرغة له  ودخولى فيه كان بنية عدم الاستمرار خاصة أنه ليس له مواعيد لذلك رتبت أولوياتى وكان على رأسها تكوين أسرة وفعلا كونت أسرة جميلة وبالمناسبة هم الذين شجعونى أرجع الفن تانى.
■ هل زوجك طلب منك الاعتزال بعد الزواج؟
- وقت ما قررت أبتعد عن الفن لم أكن قابلته بالعكس وكان الاتفاق إنى لو وجدت شيئا مناسبا لا مانع من التجربة وهو فى النهاية يتمنى أن أكون مبسوطة.
وتابعت نادين : الفن لم يكن أقصى طموحى ولم أشعر فيه بالعطاء فأنا كان لدى اهتمامات اخرى فى مجالات مختلفة لذلك لم أهتم أن اكمل المشوار..
■ لكن انتِ كنتِ نجمة فى منطقة الفوازير ولم يكن لكِ منافس فيها فى هذا الوقت؟
- لو رجع بى الزمن سوف أخذ نفس القرارات بدليل إنى عندما جاءت لى الفرصة حاربتها وكان هذا بالنسبة لى إشارة لشيء معين  وأنا من الشخصيات التى أستفيد من العلامات التى تحدث لى فى حياتى وإنى ممكن أحقق نجاح فى مجال أكثر.
■ هل أسرتك كانت ضد فكرة دخولك الفن من الأساس؟
- لم يكونوا متحمسين لعملى فى الفن لكن لما بدأت شغل لمسوا نجاحى خاصة إن ردود أفعال الجمهور كانت إيجابية وأنى استطعت أن أتحمل مسئولية إنى حفيدة مفيدة عبدالرحمن مع الوقت ظهرت شائعات مزعجة وانا لست أنانية ولابد أن أفكر فيهم وكان الاتفاق انى أكون عائلة خاصة أن الفن ممكن أرجع له فى أى وقت لكن العائلة لا تعوض.
■ حدثينا عن المجال الاخر الذى اخترتِ أن تكملى فيه بعد اعتزالك الفن؟
- الخدمات الإجتماعية طول عمرها تستهوينى فأنا خريجة مدرسة راهبات وهم علمونى كيف ننزل من برجنا العالى وكوننا خرجنا من طبقة اجتماعية معينة فهذا نصيب نحمده عليه وفى نفس الوقت علينا أن نشعر بالأخرين ونرد الجميل.
 وتابعت : كنت أتمنى وأنا صغيرة أكون وزيرة البيئة لكن اتلهيت فى الحياة وستتعجبى عندما تعلمى أن سر من أسرار قبولى لتقديم الفوازير هو ان أكون معروفة وصوتى ممكن يوصل  فالمشهور بنسمع صوته .. حاليا أعمل فى مدار س القرية الذكية بدأت فيها كمسئولة عن تنظيم الإيفانتات بجانب الخدمات الاجتماعية ووضعت خطة إن الطلبة يشاركوا فى الحملات العامة مثل مستشفى 57 3 57 ومستشفى الحروق.
■ كيف جاءت خطوة عودتك للفن؟
- الموضوع بدأ من 3 سنوات عندما أقنعتنى منى ذكى أن أرجع عن قرار الإعتزال خاصة اننى كونت عائلة وكانت فى ذلك الوقت تجهز لفيلم «القاهرة مكة» مع السيناريست محمد رجاء والمخرج هانى خليفه  وللأسف الفيلم لم يخرج للنور بسبب انشغال منى والمخرج والمؤلف ثم جاء مسلسل «ليالى أوجينى».
■ هل ستقدمين استعراضات فـى ليالـــى أوجينى؟
- للأسف استعراض واحد فقط وهذا أحزننى وطلبت منهم  زيادة عدد الاستعراضات خاصة ان المسلسل تدور احداثه فى العصر الذهبى للاستعراضات لكن رأيهم أنى أركز على التمثيل فقط ووأقدم من خلاله شخصية «أرتست» فى كازينو يحمل أسم «ليالى أوجينى».
■ من وجهة نظرك هل اختلف الوسط الفنى عن 17 عاما مضت؟
- بالتأكيد كل شيء تغير وهذه هى سنة الحياة وانا منبهرة بالتفاصيل والاهتمام والتدقيق وتكنيك التصوير.
■ ما الاعمال التى تابعتيها خلال الفترة الماضية؟
- أى عمل تدور أحداثه فى فترات زمنية قديمة أحب اتابعه لذلك عجبنى جدا مسلسل «ذات» و«طريقى» و«جراند اوتيل» ايضا أحب الأعمال التى يكو فيها لغز مثل السبع وصايا و أهل كايرو.
■ وأى عمل من اعمالك تحبى مشاهدته؟
- لا أحب مشاهدة نفسى لكن أولادى فرحانين بعودتى للفن ومنتظرين أن يروا والدتهم على الشاشة من جديد.
■ اختارتى أن تعودى بدور ثان رغم أنكِ قبل الاعتزال قدمتى بطولات .فما السبب؟
- نصحونى الا أعود ببطولة وأوجلها للخطوة التالية بحيث تكون الخطوة الأولى جس نبض فمن الأفضل أن أشارك فى مسلسل ناجح بدور ثانوى على أن أقدم بطولة ويفشل رمضان علاوة على أننى أريد من يوجهنى بسبب الفترة التى جلستها فى البيت.
■ من الشخص الذى تستشيرينه فى حياتك؟
- زوجى وشقيقى فأنا ليس لى صداقات فى الوسط الفنى.
■ هل ورث أولادك عنك حب الفن؟
- الموهبة وراثة فمثلا عائلة والدى معظمهم فنانون وكذلك عائلة والدتى وبالنسبة لأولادى جميلة وليلة يلعبون باليه أما ممدوح يحب الرسم
■ وماذا عن علاقتك بالسوشيال ميديا؟
علاقتى بها يقتصر على الصفحات الشخصية التى تضم الأهل والأصدقاء وهذا قرار أخذته من قبل عودتى لأن السوشيال ميديا اخرج اسوأ ما فينا ويتم الاساءة للفنانين بشكل كبير من خلاله.