الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الاستثمار» تتلقى 3609 مشاريع فى مبادرة «فكرتك شركتك»

«الاستثمار» تتلقى 3609 مشاريع فى مبادرة «فكرتك شركتك»
«الاستثمار» تتلقى 3609 مشاريع فى مبادرة «فكرتك شركتك»




كتبت - ناهد إمام


علمت «روزاليوسف «أن  مبادرة «فكرتك شركتك» التي ترعاها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي .تلقت حتى الآن 3609  مشاريع فى مختلف الأنشطة الاقتصادية وتم التنفيذ الفعلى لعدد 31 مشروعًا.
وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،فى تصريحات خاصة:إن المرحلة الأولى للمبادرة قد انتهت بعدد المشروعات السابقة
ومن المنتظر البدء فى المرحلة الثانية عقب شهر رمضان الكريم.
وأشارت إلى  أن التمويل يعد من أهم المشكلات التي تواجه ريادة الأعمال، ولذلك نعمل على التوسع في الشبكة التي تتيح التمويل.
وقالت: إن  برنامج أعمال للشركات الناشئة يهدف إلى تحفيز بيئة ريادة الأعمال فى مصر ، ودعم وتمكين رواد الأعمال المصريين من بناء شركات ناشئة قادرة على المنافسة عالميًا.
ويقدم «شركتك « مفهوم جديد عن تمويل الشركات الناشئة ، حيث تحصل فرق العمل المشاركة على تمويل يتراوح من ١٠٠ألف إلى ٥٠٠ألف جنيه إلى جانب الدعم القانونى والتجارى والفنى والإدارى والإعلامى من قبل شبكة كبيرة من المختصين لدينا، فى مقابل تحويل تمويلها إلى حصة مساهمة فى الشركة الناشئة تتراوح بين ٤-٨% ووفقا لتقديراتنا سيدعم البرنامج حوالى ٦٠شركة فى العام الواحد.
وتتضمن المبادرة أيضًا عدة خطوات منها تقديم الطلب، وتقييم الأفكار والاختيار المبدئى وإجراء المقابلات الشخصية، ومخيم تدريب للفرق التى اجتازت المقابلة الشخصية في مخيم تدريبي لمدة يومان. . والخطوة الثانية الاختيار النهائى للفرق النهائية التى اختارتها اللجنة، و الالتحاق بالبرنامج وهو برنامج تسريع لمدة ٤شهور والحصول على التمويل.