الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إشادة فيتنامية بالإصلاحات الاقتصادية ونجاح مصر فى محاربة الإرهاب

إشادة فيتنامية بالإصلاحات الاقتصادية ونجاح مصر فى محاربة الإرهاب
إشادة فيتنامية بالإصلاحات الاقتصادية ونجاح مصر فى محاربة الإرهاب




كتب - أحمد إمبابى


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس فوفان ثونج عضو المكتب السياسى رئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعى الحاكم فى فيتنام، والوفد المرافق له الذى يضم عدداً من قيادات الحزب الشيوعى الفيتنامي، وذلك بحضور عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس رحب بالوفد الفيتنامي، مؤكداً العلاقات التاريخية والمتميزة التى تجمع بين البلدين، ومشيداً بالتطور الإيجابى الذى يشهده التعاون بين مصر وفيتنام، لا سيما فى ضوء زيارته إلى هانوى فى شهر سبتمبر 2017.
كما أشار الرئيس إلى ما شهدته الفترة الماضية من عقد الاجتماع الأول للجنة التعاون التجارى والصناعى المنبثقة عن اللجنة الوزارية المشتركة فى القاهرة فى أبريل الماضي، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، وهو ما يؤكد حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع فيتنام على مختلف الأصعدة.
واستعرض الرئيس جهود الإصلاح الاقتصادى التى تقوم بها مصر والمشروعات القومية الجارى تنفيذها، معرباً عن التطلع إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن المسئول الفيتنامى أعرب عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات وروابط تاريخية ممتدة، مؤكداً الاهتمام الذى توليه حكومة فيتنام والحزب الحاكم لتعزيز العلاقات مع مصر فى جميع المجالات.
كما أشاد «ثونج» بزيارة الرئيس الناجحة إلى هانوى العام الماضي، مشيراً إلى حرص بلاده على متابعة نتائج هذه الزيارة وتفعيلها بما يساهم فى الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائى فى العديد من المجالات.
كما أعرب فوفان ثونج عن تقدير فيتنام للدور الرائد الذى تقوم به مصر على الصعيدين الإقليمى والدولي، ودورها المُقدر فى مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام فى الشرق الأوسط.