الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكرة الذهبية تكشف حقد ميسى على رونالدو!





 
 
 
 
تجاهل الارجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة توجيه اى كلمات الى غريمه التقليدى كريستيانو رونالدو خلال حفل توزيع جوائز 2012 الذى حصل خلاله ميسى على جائزة الكرة الذهبية للعام الرابع على التوالى.
وقال ميسى فى تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية : أنا فخور للغاية للفوز بالكرة الذهبية من جديد..وكنت اتمنى ان أتقاسم الجائزة مع زميلى انيستا لانه لاعب رائع ويستحق الفوز بها.
ونسى ميسى او تجاهل الكلام عن رونالدو الذى كان مرشحا معه للفوز بالجائزة فى سابقة لم تكن الاولى نظرا لحالة الاحتقان بين الثنائى.
جدير بالذكر ان ميسى كان قد حصل على جائزة افضل لاعب بعد منافسة مع انيستا ورونالدو .
وبهذا التتويج يتفوق ميسى على الاسطورتين البرازيلى رونالدو والفرنسى وزيدان اللذين حصلا على اللقب ثلاث مرات.. كما أن ميسى بات قريبا جدا من ان يصبح افضل لاعب فى تاريخ كرة القدم ولا يفصله عن هذا اللقب الا فوزه بكأس العالم مع منتخب الارجنتين.
وقال ميسى انه سيقاتل للفوز بكأس العالم المقبلة بالبرازيل مع منتخب بلاده ليكون حقق كل ما يريد فى عالم الساحرة المستديرة.
وفى باقى جوائز الاتحاد الدولى فاز المدرب الاسبانى المخضرم فيسنتى ديل بوسكى بجائزة أفضل مدرب فى العالم بعدما قاد اسبانيا للحفاظ على لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية على التوالى وليصبح المنتخب الأول فى التاريخ الذى يتوج بثلاث بطولات كبرى عالمية متتالية بعد الفوز بكأس الأمم الأوروبية 2008، وكأس العالم 2010.
كما تم الكشف عن منتخب العالم الذى جاء بأكمله من لاعبى الدورى الاسبانى ففى حراسة المرمى العملاق ايكر كاسياس وفى الدفاع كل من مارسيلو وراموس وبيكى وألفيس.
وفى خط الوسط تشافى الونسو وتشافى هيرنانديز واندريس انيستا بينما يتكون الهجوم من رادميل فالكاو وكريستيانو رونالدو وميسى.
وفاز الاتحاد الاوزبكستانى بجائزة اللعب النظيف لعام 2012. كما فاز اللاعب ميروسلاف ستوك بجائزة صاحب أفضل هدف فى العام .