الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التزكية تواصل استحواذ المقاعد فى الانتخابات العمالية للمرحلة الثانية

التزكية تواصل استحواذ المقاعد فى الانتخابات العمالية للمرحلة الثانية
التزكية تواصل استحواذ المقاعد فى الانتخابات العمالية للمرحلة الثانية




كتبت ـ هبة سالم


انطلقت أمس انتخابات المرحلة الثانية للانتخابات العمالية، وتوافد العمال خلال صناديق الانتخابات داخل منشآت عملهم لاختيار ممثليهم فى عضوية اللجان النقابية للدورة النقابية 2018 \ 2022, كما انعقدت فى ذات الوقت انتخابات ممثلى العمال فى مجالس إدارات الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام بواقع انتخاب 50% من أعضاء مجلس الإدارة الذين يقابلهم 50% من المعينين إضافة إلى رؤساء هذه الشركات.. وفى شركة الحديد والصلب بحلون ،أبدى العاملون استياءهم من عدم وصول مندوبى القوى العاملة للجان الانتخابية بالشركة حتى الساعة 11:30، رغم أن موعد فتح اللجان المحدد فى التاسعة صباحًا.
وتبلغ القوى التصويتية بالشركة نحو 7 آلاف عامل، يختارون من بين 99 مرشحًا للجان النقابية، يتم اختيار 11 منهم، 10 أعضاء، ورئيسًا للنقابة، و20 لمجلس الإدارة، يتم اختيار اثنين منهم.. وفى محافظة الشرقية أجريت الانتخابات باللجنة النقابية للعاملين بمحاجر فاقوس الحسينية بحضور 75% من أعضاء الجمعية العمومية وتوافد العمال على اللجان.
وفى مدينة الزقازيق أجريت الانتخابات بلجنة الإدارة المركزية للعاملين بمحاجر الزقازيق بانتظام وتجرى المنافسة على مقعد رئاسة اللجنة بين سيد عبدالعزيز الطحان وعماد مصطفى وتبلغ نسبة الحضور من أعضاء الجمعية العمومية نحو 45%.