الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو رمزى: «ضبط زوايا».. ينتقد السلوكيات الاجتماعية الخاطئة

عمرو رمزى: «ضبط زوايا».. ينتقد السلوكيات الاجتماعية الخاطئة
عمرو رمزى: «ضبط زوايا».. ينتقد السلوكيات الاجتماعية الخاطئة




حوار - شيماء مصطفى

قال الفنان عمرو رمزى، إن برنامج «ضبط  زوايا» الذى يقدمه على قناة القاهرة والناس، يستهدف نقد السلوكيات الاجتماعية الخاطئة ومحاولة تغييرها، معبرًا عن سعادته بردود فعل الجمهور التى تلقاها حول البرنامج، ونجاح تعاونه مع عمرو عمروسى نجم برنامج المواهب.
كما أكد «رمزى» فى حواره لـ«روزاليوسف»، أنه مازال يتلقى ردود أفعال جيدة على برنامجه السابق «حيلهم بينهم»، رغم مرور كل هذه السنوات وهو ما يثبت نجاح فكرته.
وإلى نص الحوار..

■ كيف جاءت فكرة برنامجك «ضبط زوايا»؟
- تحمست قناة «القاهرة والناس» لتقديم برنامج كوميدى اجتماعى مختلف عما عُرض من قبل على شاشتها فتعاونت معى وعمرو عمروسي، واستقررنا على الفكرة النهائية قبل رمضان بأيام معدودة.
■ ما رسالتك من البرنامج؟
- نقد السلوكيات الاجتماعية الخاطئة ومحاولة تغييرها وتوجيهها فى مكانها الصحيح فى مجتمعنا.
■ كيف ترى تجربتك مع عمرو عمروسى فى البرنامج؟
- تجربة ناجحة وهذا الأمر واضح على الشاشة، و«عمروسى» موهوب  وله معجبيه منذ اشتراكه فى برنامج المواهب، كما أننى أحب مشاركة الوجوه الجديدة فى الأعمال التى أقدمها مثل تجربتى فى «مسرح النهار « منذ عامين فكل الموجودين بالعمل كانوا وجوهًا جديدة.
■ ما رأيك فى ردود فعل الجمهور على البرنامج؟
- سعيد جدًا بردود الجمهور، خاصة أنها تصاعدية، على سبيل المثال حلقة «التعليم» حصلت على مليون مشاهدة خلال يومين، وهذا رقم جيد فى ظل الزخم الرمضانى رغم عدم وجود دعاية للبرنامج قبل رمضان، وهناك الكثيرون الذين يتواصلون معى على السوشيال ميديا والصفحة الخاصة بالقناة للتعبير عن إعجابهم بفكرة البرنامج وطريقة تناولها ومدى قربها من الواقع الذى يعيشونه.
■ كيف ترى نجاح «حيلهم بينهم» وتعلق الجمهور به حتى الآن؟
- يسعدنى كثيرًا، خاصة وجود جمهور للبرنامج من الصغار الذين لم تتجاوز أعمارهم العاشرة ولم يلحقوا عرضه فى البداية،  فهذا يؤكد نجاج «حيلهم بينهم»، وانتقاله من جيل لجيل.
■ ما رأيك فى برامج المقالب التى تعرض الآن؟
- للأسف لا أتابعها نظرًا لانشغالى فى تصوير «ضبط زوايا»، حيث إننى أقوم بتصوير الحلقة قبل عرضها بيومين، وبالتالى ليس لدى متسع من الوقت أن أتابع أى برامج أخرى أو أعمال رمضان الدرامية.
■ حدثنى عن طقوسك فى رمضان؟
- أول يوم رمضان يكون عائليًا جدا أقضيه مع والدتى وإخوتى وأبنائهم فى المنصورة فهذا طقس من الطقوس التى أحافظ عليها كل عام أما باقى الأيام، فأفطر مع الزملاء داخل استديو التصوير .
■ ما الأماكن التى تفضل زيارتها فى رمضان؟
- أذهب إلى المنصورة تحديدًا منطقة «ميت حضر» فهى مثل الحسين فى القاهرة،  وتذكرنى بطفولتى وأيام المراهقة والعزومات بين أصدقائى، كما أحب الذهاب إلى الحسين وشارع المعز، والإسكندرية فهى من الأماكن الأساسية لدى فى رمضان، وأميل لمشاهدة كل المناطق الشعبية فيها مثل القلعة وأبوقير وميامى وغيرها من الأماكن التى أشعر فيها بروح رمضان.
■ ما أفضل الأكلات التى تفضل تناولها فى رمضان؟
- المكرونة بالبشاميل، والمحشى بكافة أنواعه، ولا أحب تناول أكل خارج المنزل إلا فى الضرورة، أتناول جميع أنواع الحلوى الرمضانية، ولكن تبقى الكنافة بالمانجو عشقى، ويظل «الخشاف» رقم واحد بالنسبة لى فى العصائر الرمضانية، يأتى بعده باقى العصائر كالتمر والسوبيا والخروب وغيره، أما السحور بالنسبة لى لابد أن يكون متنوعًا ما بين بروتين وزبادى وفول وعسل كى أستطيع  مواصلة التصوير، فعملنا شاق ويحتاج إلى جهد وساعات عمل طويلة.