الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمواجهة الغلو.. نشاط رمضانى لفروع «خريجى الأزهر» بالهند وتايلاند

لمواجهة الغلو.. نشاط رمضانى لفروع «خريجى الأزهر» بالهند  وتايلاند
لمواجهة الغلو.. نشاط رمضانى لفروع «خريجى الأزهر» بالهند وتايلاند




قامت فروع  منظمة خريجى الأزهر بتايلاند والهند، بالعديد من  الأنشطة الرمضانية  تنوعت ما بين الدروس الدينية والثقافية والندوات والمسابقات، وتهدف إلى نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف وحماية الشباب من التيارات المنحرفة، واستغلال الشهر الفضيل فيما ينفع المسلمين فى فهم تعاليم الإسلام الصحيحة.
ففى تايلاند قام فرع المنظمة بإطلاق برامج دينية متنوعة لفهم تعاليم الإسلام الصحيح والاستفادة من الدعاة وخريجى الأزهر الشريف فى تصحيح المفاهيم المغلوطة والتعريف بمنهج الأزهر القائم على الاعتدال.
كما واصل فريق من فرع المنظمة توزيع وجبات إفطار يومياً، ضمن مشروع إفطار صائم ،على المدارس ومواقع إفطار المسلمين والمساجد طوال شهر رمضان المبارك.
وأعلن فرع منظمة خريجى الأزهر بالهند عن نجاح خطة الفرع  بانتشار علماء خريجى الأزهر بمختلف الولايات الهندية ،فى إطار خطة المنظمة لنشر الوسطية والتسامح والسلام، والتصدى وتفنيد الأفكار المتطرفة والمشبوهة.
وأكد فرع المنظمة بالهند استمرار دروس القرآن فى المساجد بعد صلاة التراويح  وإرشاد الناس بالتعليمات القرآنية، فضلاً عن إقامة حفل إفطار جماعى يتم خلاله التعريف بجهود الأزهر الشريف فى مواجهة التطرف والعنف.
وأشار إلى أنه يتم بشكل منتظم إقامة أنشطة أزهرية فى كل من ولايات الهند ، نيو دلهى ، أترابراديش ،آندهرابرديش ، مدهية براديش ، ولاية مهاراشترا ،ولاية بيهار ،وأريسه ،والتى تتناول العديد من الموضوعات من أهمها «وسطية الإسلام ،  وحقوق غير المسلمين فى الإسلام ، السلم  بين المجتمعات من المنظور الإسلامي» والتى تهدف إلى حث المسلمين على التوحد ونبذ الخلافات وجمعهم على كلمة سواء  تحت مظلة الوسطية الأزهرية لحل قضايا الأمة المسلمة الهندية.