السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة لتجهيز جميع المستشفيات لتطبيق التأمين الشامل

خطة لتجهيز جميع المستشفيات لتطبيق التأمين الشامل
خطة لتجهيز جميع المستشفيات لتطبيق التأمين الشامل




كتب - محمود جودة


قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف بضرورة خروج التأمين الصحى الشامل بالصورة المأمولة التى تليق بالشعب المصرى وسيكون نموذجًا عالميًا.
وتوجهت بالشكر إلى د.أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة السابق على جهده خلال الفترات الماضية، مضيفة أن هناك نموذجًا سيتم تطبيقه بالتوازى مع خروج التأمين الصحى الشامل ويقوم على محور تجهيز المستشفيات بكافة المحافظات لتكون جاهزة للتطبيق فى أى وقت.
وأشارت إلى أن العلاج على نفقة الدولة حق للمواطنين غير القادرين، مشيرة إلى أنها ستوفر الاعتمادات المالية المطلوبة بالتعاون مع وزير المالية، لضمان توفير الدواء للمريض وسبل توفير علاجه فى القاهرة والمحافظات.
وأضافت أن الوزارة بالأساس معنية بتقديم الخدمات للمواطنين وواجبها توفيرها لهم بشكل دائم، مضيفة أنها ستسعى إلى التوسع فى تطبيق مناظرة المرضى عن بعد، وتوسيع اختصاصات المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات، تسهيلاً على المرضى فى الحصول على القرارات لحين تعميم تجربة التأمين الصحى فى جميع أنحاء الجمهورية.
واستطردت: حق العلاج أمانة نؤديها لكل مواطن، وكلفنا بها الرئيس السيسى بأدائها لكل مصرى خاصة غير القادرين، وسيتم تطوير وهيكلة جميع المستشفيات وتفعيل نظم الاستعلام والحجز حفاظًا على كرامة المرضى».