الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المترو: غلق محطة المرج الجديدة 5 أشهر للانتهاء من التطوير

المترو: غلق محطة المرج الجديدة  5 أشهر للانتهاء من التطوير
المترو: غلق محطة المرج الجديدة 5 أشهر للانتهاء من التطوير




كتبت - نيفين صبرى

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والهيئة القومية للأنفاق، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، غلق تشغيل محطة المرج الجديدة، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو ولمدة 5 أشهر، وذلك استكمالا لخطة التطوير التى بدأتها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، فى النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظرًا لما تعانيه المحطة من تكدس شديد لركاب المترو.
وأكد أحمد عبد الهادى بكير، المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق، أن غلق المحطة يأتى ضمن أعمال التطوير التى تستهدف إزدواج المسافة ما بين محطتى المرج القديمة / المرج الجديدة بهدف تقليل زمن التقاطر بين المحطتين ليكون 3.5 دقائق بدلا من 10 دقائق.
وأشار عبد الهادى أنه تزامنًا مع إزدواج المسافة ما بين المحطتين، جار الانتهاء من تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مؤكدًا أنه سيتم غلق المحطة حتى تتمكن الشركات المنفذة من إنهاء أعمال التشطيبات النهائية بمحطة المرج الجديدة وتجهيزها لاستقبال جمهور الركاب.
وأضاف المتحدث الرسمى للمترو، فى بيان صحفى، اليوم، أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة لتوفير وسائل نقل عام بين المحطتين أثناء فترة التوقف تسهيلاً على جمهور الركاب.
وتهيب إدارة شركة المترو بالمواطنين التعاون معها بما تم التنويه عنه من أجل الانتهاء بشكل سريع من كافة الأعمال بالمحطة وحتى يتسنى للشركة تقديم خدمة مميزة يشعر بها جمهور الركاب.