الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ يتهم البابا بالتحريض علي قلب نظام الحكم





كتبت - محمد فرج ورمضان أحمد وميرا ممدوح
استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رئيس المجلس الأوروبي هرمان فان رومبي بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء أمس.
وتأتي الزيارة في إطار زيارة رئيس المجلس الأوروبي للقاهرة وتستغرق يومين يلتقي خلالهما الرئيس محمد مرسي، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر. وأكد مصدر كنسي أن الزيارة  ودية وللتعارف وليس لها أي بعد سياسي.. موضحًا أنها تأتي ضمن عدد من اللقاءات التي يجريها رئيس البرلمان مع عدد من الشخصيات في مصر. في سياق آخر يترأس البابا تواضروس «سيمنار» الرهبنة لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.
 من ناحية أخري تقدم «محام» ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبدالله اتهم فيه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية بحشد المسيحيين بالتنسيق مع المعارضة للتظاهر يوم 25 يناير الجاري والعمل علي زعزعة استقرار البلاد وقلب نظام الحكم بطرق غير شرعية.
وذكر البلاغ الذي حمل رقم 90 بلاغات النائب العام أن الكنيسة تعمل في الوقت الراهن علي تحقيق المخطط الصهيوأمريكي بشأن إفشال الدولة ونشر الفوضي وبث الفتنة بين الشعب الواحد.