الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلين الدولى يعرض فيلماً سعودياً لأول مرة




 
يعرض مهرجان برلين السينمائى الدولى لأول مرة الفيلم السعودى «حرمة» خلال مسابقة الأفلام القصيرة، ويعتبر «حرمة» هو أول فيلم سعودى يشارك ضمن فعاليات أحد أهم وأقوى المهرجانات السينمائية العالمية.
 
الفيلم من بطولة وإخراج الممثلة والسينمائية السعودية عهد كامل التى ستتواجد فى برلين خلال فترة المهرجان، ويذكر أن فيلم «حُرمة» هو التجربة الثانية لها فى مجال الإخراج، وقد تم تصويره فى منطقة شعبية حقيقية بمدينة جدة بالسعودية.
 
تدور أحداث الفيلم حول أرملة شابة تدعى «أريج» تحاول حماية طفلها الذى لم يولد بعد، ويشاركها البطولة كل من الممثلين محمد عثمان ومحمد بكر. وكان الفيلم قد حصل على جائزة التطوير ضمن فئة الأفلام الروائية القصيرة من مهرجان الدوحة «ترايبيكا السينمائى» فى نوفمبر الماضى.
 
يذكر أن عهد حققت نجاحاً كبيراً وعالمياً فى الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركتها فى الفيلمالأمريكى الشهير «المملكة» مع المخرج العالمى بيتر بيرج، وشاركت أيضا فى الفيلم التركى «رزان» وحصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة بمهرجان سان فرانسيسكو السينمائى، بالاضافة إلى مشاركتها فى فيلم «وجدة» والذى عرض فى مهرجان فينسيا.
 
وكان أول ظهور لـ«عهد كامل» كمخرجة من خلال الفيلم الروائى القصير «الإسكافى» والتى كتبته وانتجته، وتعاونت فيه مع الممثل المصرى عمرو واكد، وحصد الفيلم العديد من الجوائز من المهرجانات العربية والدولية.
 
يذكر أن الفنانة عهد تعد من المعارضات لسياسة السعودية التى تعتبرها قاسية ضد المرأة السعودية.