الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

150 فدانًا لإقامة منطقة حرة جديدة فى كفرالشيخ

150 فدانًا لإقامة منطقة حرة جديدة فى كفرالشيخ
150 فدانًا لإقامة منطقة حرة جديدة فى كفرالشيخ




كفرالشيخ ـ محمود هيكل

أكد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، أنه ستتم إقامة المنطقة الحرة بشمال المحافظة على مساحة  150 فداناً، منوها إلى أن عدد المتقدمين بطلبات للهيئة العامة للاستثمار لإقامة منطقة حرة بشمال كفرالشيخ، بلغت 50 مستثمراً، وذلك لموقع محافظة كفرالشيخ الجغرافى المتميز، وتمتعها بمقومات استثمار هائلة.
 وأضاف نصر، أن المنطقة الحرة هى منطقة صناعية تتمتع بمميزات تنافسية للاستثمار، حيث تقع على الطريق الدولى الساحلى مباشرة، وتبعد كيلومترات عن ميناء البرلس البحرى، ومحطة كهرباء البرلس، وتقع بمنطقة عمالة مدربة على جميع الصناعات، بالإضافة إلى تمتعها بمناخ جيد بقربها من البحر المتوسط بمترات، وبها كورنيش ترفيهى وعلاجى، بطول 2 كم وعرض 30 مترا، وبتكلفة 130 مليون جنيه.
ودعا محافظ كفر الشيخ، جميع المستثمرين ورجال الأعمال، للاستثمار فى المنطقة الصناعية بمطوبس، لتشغيل الشباب، والإنتاج ودعم الاقتصاد الوطنى.
من جانبه قال اللواء شكرى الجندى عضو مجلس النواب عن دائرة مركز كفرالشيخ إن المحافظة بها العديد من المشروعات التنموية والقومية العملاقة، إلى جانب إقامة العديد من المشروعات الصناعية ببلطيم ومطوبس، والتى ستعود بالنفع بالدرجة الأولى على أبناء محافظة كفرالشيخ وبشكل خاص، وإحداث تنمية حقيقية على أرض المحافظة، وتشغيل الشباب بهذه المشاريع برواتب مجزية.