السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية تصطاد الإرهابيين من «الجحور»

الداخلية تصطاد الإرهابيين من «الجحور»
الداخلية تصطاد الإرهابيين من «الجحور»




كتب- سيد دويدار


تمكنت أجهزة الأمن من إحباط مخطط إخوانى لزعزعة الاستقرار الداخلى تزامنا مع ذكرى فض اعتصام رابعة، حيث توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بإصدار القيادات الإخوانية الهاربة بالخارج تكليفات لعناصرهم من القيادات الهاربة داخل البلاد؛ لإعادة إحياء نشاط الجماعة لتنفيذ مخطط يعتمد على نشر الشائعات المغلوطة لإثارة المواطنين، وحثهم على التظاهر وإحداث حالة من الفوضى مع توفير أوجه الدعم المالى اللازم لتنفيذ ذلك المخطط.
وأسفرت الجهود عن رصد اعتزام عدد من قيادات الجماعة الهاربة، بمحافظتى سوهاج والبحيرة لعقد لقاءات تنظيمية لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية.
وعقب استئذان نيابة أمن الدولة تم تحديد مكان لقاء عناصر قيادية هاربة من محافظة سوهاج بنطاق مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة وضبط المشاركين وهم، القيادى الإخوانى السيد عبدالله السيد محكوم عليه بالسجن 15 سنة، والقيادى الإخوانى محمد البدرى محكوم عليه بالسجن عشر سنوات» جنايات جرجا» والقيادى الإخوانى أحمد مرسى محكوم عليه بالسجن 10 سنوات جنايات المراغة، والإخوانى محمد المتولى، والإخوانى محمد ثروت والإخوانى عبدالرحمن عبدالوهاب.
كما تمكن الأمن الوطنى من تحديد مكان لقاء عناصر قيادية هاربة من محافظة البحيرة داخل ميكروباص بنطاق مركز المحمودية، وضبط المشاركين وهم محمد عبدالله وعلى محمد وعبدالحميد أبوالنجا، ومحمد الزنكلى ورمضان عطية وصلاح فتحى.
وقد عثر بحوزتهم على العديد من الأوراق التنظيمية والوسائط الإلكترونية التى تحوى التكليفات الصادرة لهم لتنفيذ مخططاتهم، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة وأجهزة حاسب آلى.
 كما أكدت نتائج الفحص مسئولية المضبوطين عن توفير أوجه الدعم المالى من خلال التنظيم الدولى للإخوان لإعادة إحياء أنشطة الجماعة الإرهابية بالداخل؛ للإنفاق على تحركات عناصر الجماعة الإرهابية فى محاولة لإثارة الشارع المصرى خلال الفترة القادمة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورين .. وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.